https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

ماهي تكلفة إنشاء تطبيق للهواتف الذكية ؟

ع ندما تكون لدينا فكرة لمشروع ما ، فإن أحد الأسئلة الأولى التي قد نطرحها هي: "ما هي الميزانية اللازمة لهذا المشروع ؟" ". بالنسبة للمشاريع الرقمية ، لا يوجد استثناء من القاعدة هذه القاعدة: "كم يجب أن أستثمر في المشروع؟".

كما هو الحال مع العديد من الخدمات الأخرى ، يختلف سعر إنشاء تطبيق رقمي بناءً على عدة عوامل . أهمها: وظيفة التطبيق والتصميم الخاص به والتقنيات المستخدمة.

و للإجابة على السؤال "ما سعر إنشاء تطبيق جوال؟" » ، نحتاج إلى معرفة أولا مواصفات التطبيق المراد إنشاؤه. للتنويه ، من الممكن إعطاء تقدير للسعر قبل الحصول على المواصفات ولكن من المحتمل أن تتغير هذه الأسعار مع تفصيل المواصفات بشكل أكبر.

عملية إنشاء تطبيق في الهواتف الذكية



عندما ترغب في إنشاء تطبيق خاص بالهواتف الذكية ، فإنك تضع فكرتك في أيدي مطورين محترفين سيقضون ساعات طويلة في كتابة أكواد البرمجة. يسبق هذه التطورات عمومًا إنشاء هوية بصرية كاملة وأصلية حول المشروع.

أخيرًا ، عند الانتهاء من تصميم وبرمجة تطبيق للهواتف الذكية ، يمكن أن تبدأ مرحلة الاختبار وتصحيح الأخطاء. كل هذه الخطوات تتطلب عمل المصممين والمطورين والمختبرين.

كما هو موضح سابقًا ، من الضروري أخذ الوقت اللازم لتفاصيل المشروع بأكمله. الأمر متروك للعميل لتحديد الإستراتيجية المطلوبة قبل البدء في كتابة الجزء الوظيفي من عمل هذا التطبيق.

في الواقع ، سيكون لهذه الخيارات تأثير على جزء التنمية في تطبيقك المراد إنشاءه في أحد الأمثلة الأكثر شهرة ويتعلق بإطلاق التطبيق في السوق.

 يرغب بعض العملاء في الحصول على الإصدار النهائي من التطبيق بينما يريد البعض الآخر إصدارًا تجريبيًا لاختبار مفهوم أفكارهم ومدى تحقيق غاية العميل من إنشاء هذا التطبيق بالأساس.

العوامل التي تحدد سعر تطبيق الهاتف المحمول

1. وظائف تطبيقات الهاتف المتحرك

ينقسم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك إلى عدة وظائف ذات صلة . عندما نقول "وظائف" ، فإننا نشير إلى وحدات التطوير مثل: التسجيل أو تحديد الموقع الجغرافي أو نظام الدفع . تتطلب كل وحدة من هذه الوحدات وقتًا مختلفًا للترميز وبالتالي ميزانية مختلفة.

2. التصميم

تعد الهوية المرئية لتطبيق الهاتف المحمول عنصرًا رئيسيًا في نجاح مشروعك . فهي مرحلة تسبق البرمجة ويقضي فيها المصممون والعملاء الكثير من الوقت. من الضروري بالفعل الاتفاق على جميع التفاصيل المرئية : الشعار والألوان والأيقونات وما إلى ذلك .

يتطلب هذا الأمر عقد عدة جلسات عمل وساعات عديدة من التصحيحات من أجل الوصول إلى التصميم النهائي. بعد ذلك ، يحدث هناك تكامل للنماذج من قبل المطورين قبل التمكن من بدء مرحلة الترميز.

3. التقنيات المستخدمة في تطوير التطبيق

تعتمد التقنيات المستخدمة أثناء تطوير التطبيق الخاص بك على عدة عوامل. العامل الأول والأكثر أهمية هو اختيارك للأنظمة الأساسية التي تريد نشر تطبيقك المحمول عليها. يتم نشر تطبيقات نظام Android على Google Play ويتم نشر تطبيقات نظام iOS على متجر Apple Store.

العامل الثاني هو نوع التطوير ، حيث أنه هناك ثلاثة أنواع مختلفة: أصلي أو مختلط أو عبر الويب . اعتمادًا على تفاصيل مشروعك ، سيرشدك المطورون نحو الحل الأفضل. يعتمد العامل الثالث على ما إذا كان لديك بالفعل نظام كمبيوتر مثل موقع ويب أو برنامج داخلي. في هذه الحالة ، يتم تقييد اختيار بعض التقنيات.

4. تكاليف إضافية لمشروعك

يعد تصميم التطبيق وتطويره أكبر تكلفة عند إطلاق مشروعك. ومع ذلك ، هناك تكاليف إضافية إلزامية يجب أخذها في الاعتبار في خطة عملك.

في الأول ، تحتاج لمعرفة تكلفة الخادم المستخدم لاستضافة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك. يتراوح هذا الأمر عادة بين 30 و 150 دولار شهريًا عند إطلاق المشروع.

اعتمادًا على عدد المستخدمين لديك ، قد تزداد هذه التكلفة قليلاً بمرور الوقت. ثم هناك تكلفة التسجيل في المتاجر : Apple Store (99 دولار في السنة) و Google Play (25 دولار في السنة).

هذه المبالغ لا تكتسي أي أهمية مقارنة بالتكلفة الإجمالية للمشروع ، ولكن مع ذلك يجب أخذها في الاعتبار. أخيرًا ، قد تكون بعض عمليات الشراء المحددة مثل الصور أو الموسيقى التصويرية ضرورية.

Reactions:
ماهي تكلفة إنشاء تطبيق للهواتف الذكية ؟
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent