https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

كيف تدير عدة شبكات اجتماعية في وقت واحد؟

لديك موقع إلكتروني أو مدونة أو متجر على الويب ؟ بالفعل سيكون لديك وساطة نشر وتسويق موقعك على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة. ولكن لتحقيق أقصى إستفادة من هذه الشبكات الرقمية ، تحتاج إلى تحقيق عنصر الإدارة الفعالة ، ولكن ماذا عند الحديث عن إدارة كل هذه الوسائط في آن واحد ؟

سنتعرف في هذه المقالة ، على بعض الأفكار الأساسية والمهمة التي يجب على كل مسوق أو أي شخص مهتم بتطوير متجره أو مدونته معرفتها.

اختر الشبكات الاجتماعية المناسبة


لا ينبغي أن يكون وجودك على الشبكات الاجتماعية من باب المصادفة. يجب أن يكون جزءًا من استراتيجية الاتصال والتسويق الرقمي الكاملة الخاصة بك. الهدف هنا هو توزيع المحتوى المناسب على الأشخاص المناسبين في الأوقات المناسبة. لذلك يجب عليك اختيار وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك.

تحليل خدماتك التي تقدمها والأهداف من وراء ذلك

- ما هي الخدمات والمنتجات التي أقدمها؟

- ما هي قيمتها المضافة مقارنة بالمنافسة في المجال؟

- لمن هي موجهة هذه الخدمات ؟

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة ، ستتمكن من إنشاء ملفات تعريف أساسية للأشخاص الذين تحتاج إلى بيع منتجاتك وخدماتك إليهم. جدير بالذكر أنك لن تكون قادرًا فقط على تحديد وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها كثيرًا ، ولكن أيضًا المحتوى الذي يثير اهتمام العمفاء المحتملين.

التعرف على خصوصيات كل شبكة إجتماعية

اسأل نفسك من يستخدم الشبكة التي تنوي ولوجها ؟ على سبيل المثال ، يميل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا إلى التخلي عن Facebook من أجل إستخدام منصات اخرى مثل Snapchat و Instagram.

ويهتم أصحاب الفئة العمرية بين 25-30 إلى إستخدام منصات أخرى مثل Facebook و Instagram و Twitter. وبالمثل ، إذا كنت تستهدف الشركات فإن شبكة LinkedIn تعد خيارًا جيدًا في هذا الصدد.

اسأل نفسك أيضًا عن عمل الشبكات المختلف

منصات مثل Instagram و Snapchat شبكات مرئية للغاية. تفضل منصة Facebook الترويج لأفكارها عبر الفيديو. كما تدعو شبكة Twitter إلى تفعيل عنصر النقاش والحيوية والقرب من المستخدمين. أخيرًا ، LinkedIn هي شبكة مهنية أكثر ارتباطًا بالمعلومات والاقتصاد والتوظيف.

أنشئ تقويمًا تحريريًا لإدارة شبكاتك الاجتماعية

الآن بعد أن اخترت أنسب شبكات التواصل الاجتماعي لعملك ، يمكنك تطوير الخط التحريري الخاص بك من ناحية ، ومن ناحية أخرى ، تنظيم نشر المحتوى الخاص بك.

هذه هي الخطوة التي تسمح لك ببناء إستراتيجيتك

ابدأ بوضع المبادئ التوجيهية لاتصالاتك على الشبكات الاجتماعية: لهجة التحرير الخاصة بك ، ونوع المحتوى الذي تريد مشاركته (مقالات ، صور ، مقاطع فيديو ، رسوم بيانية ، موضوعات مكتوبة) ، إلخ.

كل شبكة من الشبكات الاجتماعية التي اخترتها لها خصائص مختلفة وطريقة مختلفة للتواصل. يجب عليك بعد ذلك تكييف خطك التحريري مع هذه الخصائص (التنسيقات وما إلى ذلك).

 الفكرة هنا هي إنتاج محتوى عالي الجودة يلبي بالضبط توقعات مستخدمي الشبكات الاجتماعية المختارة.

يمكنك بعد ذلك إنشاء تقويم تحريري لحساباتك الاجتماعية المتنوعة. يجب أن يكون لكل شبكة جدولها الزمني الخاص ، مع تاريخ ووقت نشر لكل محتوى يتم إنتاجه. علاوة على ذلك ، إذا اخترت التواجد على 3 شبكات اجتماعية مختلفة أو أكثر ، فقد يكون من الصعب إدارة منشوراتك يدويًا.

تسمح لك الكثير من الشبكات الاجتماعية بالتخطيط لكيفية مشاركة المحتوى الخاص بك ، ولكن حتى الإعداد قد يستغرق وقتًا طويلاً.

أدوات يستخدمها المحترفون في إدارة المحتوى على شبكات التواصل الإجتماعي

- أداة Buffer : إنها بالتأكيد أسهل أداة لإدارة الوسائط الاجتماعية يستخدمها المبتدئين ، ولكنها أيضًا الأداة الأساسية. لتحقيق ذلك. 

هذا وتتيح لك لوحة المعلومات الحصول على نظرة عامة حول ملفات التعريف الاجتماعية المتنوعة الخاصة بك وجدولة منشوراتك باستخدام موجز RSS Feed. 

هناك إصدار مجاني يقتصر على 3 حسابات اجتماعية و 10 منشورات مجدولة في كل مرة ، وبعد ذلك سيتعين عليك اختيار الإصدار المدفوع من 19 دولار شهريًا.

- أداة Hootsuite: هي الأخرى حل أكثر اكتمالا ، حيث أنك لن تكتفي بنشر المحتوى الخاص بك فحسب ، بل يمكنك أيضًا الإشراف على تفاعلات المستخدمين مع المحتوى المنشور.

هذا وتقدم هذه الأداة أيضا وسائط مميزة في تحليل أداء المحتوى المنشور ومدى تفاعل المستخدم معه. علاوة على ذلك ، تقدم هذه الأداة إصدارًا مجانيًا محدودًا ، لكن يمكنك الترقية لخطط تبدأ من 23,99 دولار شهريًا.

- أداة Agorapulse : تتيح لك هذه الأداة التخطيط لمنشوراتك ، ولكن أيضًا لإنشاء مجتمع عبر الإنترنت وإدارته باستخدام أدوات التحليل ومراقبة الشبكة. تبدأ الباقات المدفوعة في الأداة من 34 دولار شهريًا.

- أداة Later : تم تصميمه أداة Later خصيصًا لإدارة منشوراتك وتفاعلاتك على Instagram ، ولكنها تسمح لك أيضًا بجدولة المحتوى على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

 تتمثل ميزة هذه الأداة في أنها تتيح لك معاينة المحتوى الخاص بك قبل نشره ، أو البحث عن "علامات التصنيف" ذات الصلة " على Instagram.

 ستتمكن من الاستفادة من نسخة مجانية محدودة ، لكن يمكنك الترقية إلى الباقة المدفوعة إبتداءا من سعر 12.50 دولارًا في الشهر.

Reactions:
كيف تدير عدة شبكات اجتماعية في وقت واحد؟
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent