recent
أخبار ساخنة

لماذا يستهلك تعدين البيتكوين الكثير من الطاقة الكهربائية ؟

الصفحة الرئيسية

تستهلك عملية تعدين عملة Bitcoin سنويًا أكثر طاقة كهربائية أكثر من إستهلاك دولة الأرجنتين ككل ، وهذا وفقًا لتحليل جامعة كامبريدج. هذا ويعتبر "تعدين" العملة المشفرة الأولى على مستوى العالم أكثر إستهلاكا للطاقة ، وهذا التعدين يتضمن عمليات حسابية معقدة يتم حلها عبر كمبيوترات عملاقة وقوية للغاية.

هذا ويقدر باحثو جامعة كامبريدج إن التعدين المستمر لعملة البيتكوين يستهلك سنويا ما قيمته حوالي 121.36 تيراواط ساعة (تيراواط ساعة) سنويًا.

ووفقًا لبعض الآراء النقذية ، فإن قرار شركة Tesla للسيارات الكهربائية توسيع الإستثمار في عملة البيتكوين قد أضر بصورتها البيئية قبل أن تتراجع عن القرار مطلع الشهر الماضي.

هذا وقد بلغت قيمة العملة المشفرة البيتكوين مستوى قياسي بلغ حوالي 60000 دولار خلال الشهور الماضية ، وهذا مباشرة بعد إعلان Tesla أنها اشترت حوالي 1.5 مليار دولار من عملة بيتكوين والتي خططت لقبولها كوسيلة دفع في المستقبل.

ومع ارتفاع سعر بيتكوين إلى مستويات قياسية ، يزداد استهلاك الطاقة بشكل كبير ، وهذا وفقًا لتصريحات ميشيل راوخ ، الباحث في مركز كامبريدج للتمويل البديل ، الذي شارك في إنشاء الأداة عبر الإنترنت التي تولد هذه التقديرات.

صنفت الأداة عبر الإنترنت استهلاك عمليات تعدين عملة البيتكوين للكهرباء أعلى من استهلاك الأرجنتين (121 تيراواط ساعة) وهولندا (108.8 تيراواط ساعة) ودولة الإمارات العربية المتحدة (113.20 تيراواط ساعة) - والتي تقترب تدريجيا أيضاً من استهلاك النرويج للكهرباء (122.20 تيراواط ساعة).

ومع ذلك ، فإنه يوضح أيضًا مقدار الكهرباء المستهلكة كل عام بواسطة الأجهزة المنزلية التي تعمل دائمًا ولكن غير نشطة في الولايات المتحدة وحدها ، والتي يمكنها تشغيل شبكة Bitcoin بأكملها لمدة عام.

تصمم أداة جامعة كامبريدج العمر الاقتصادي لعمال تعدين البيتكوين في جميع أنحاء العالم وتفترض أن جميع آلات تعدين البيتكوين حول العالم تعمل بكفاءات متفاوتة.

باستخدام متوسط ​​سعر الكهرباء لكل كيلوواط / ساعة (0.05 دولار) ومتطلبات الطاقة لشبكة البيتكوين ، من الممكن بعد ذلك تقدير كمية الكهرباء المستهلكة في وقت معين.

الجانب البيئي من وراء عملية تعدين البيتكوين

أوضح ديفيد جيرارد ، مؤلف كتاب "Attack of the 50 Foot Blockchain" أن "البيتكوين هو حرفيًا مضاد للفعالية". "لذا فإن أجهزة التصميم الأكثر كفاءة لن تساعد - بل ستتنافس فقط مع الأجهزة الفعالة الأخرى.

"هذا يعني أن استهلاك بيتكوين للطاقة ، وبالتالي إنتاجها من ثاني أكسيد الكربون ، يتزايد فقط في دوامة خارجية. إنه لأمر سيء للغاية أن يتم إهدار كل هذه الطاقة حرفياً في تعدين البيتكوين."

Reactions:
لماذا يستهلك تعدين البيتكوين الكثير من الطاقة الكهربائية ؟
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    اعلان داخل المقالة

    google-playkhamsatmostaqltradent