https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

أندرويد 12: كل ما تحتاج معرفته حول تاريخ الإصدار ، الهواتف الذكية المتوافقة والمزيد

 أندرويد 12 هو التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل الهاتف المحمول من Google. كما هو الحال منذ Android 10 ، لا يوجد اسم رمز قائم على الحلوى كالمعتاد ، وهدا فيما يخص هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

متى موعد إطلاق ANDROID 12؟

تقدم Google أول إصدار تجريبي عام لنظام أندرويد 12 على الهواتف الذكية من 11 جهة تصنيع منذ مؤتمر Google I / O 2021. هدا و ستتبع العديد من إصدارات بيتا بعضها البعض حتى الإطلاق الرسمي لنظام أندرويد 12 ، المقرر إجراؤه في أواخر أغسطس أو أوائل ديسمبر 2021.

ما هي الهواتف الذكية المتوافقة مع ANDROID 12؟



في يوم الإصدار الرسمي لنظام Android 12 ، لن يتمكن سوى عدد قليل من الهواتف المحمولة من الاستفادة من التحديث المستقر. بعض طرز Google Pixel (Pixel 3/3 XL و Pixel 3a / 3a XL و Pixel 4/4 XL و Pixel 4a / 4a 5G و Pixel 5) التي تمت جدولتها للترقية. أعلنت Google أيضًا عن توفر Android 12 على الهواتف الذكية من 11 جهة تصنيع: Asus و Google Pixels و OnePlus و Oppo و Realme و Sharp و Tecno و TCL و Vivo و Xiaomi و ZTE. سيتم تقديم التحديث أيضًا عبر OneUI على عدد كبير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من Samsung.

كيفية تثبيت ANDROID 12؟

لقد تغيرت تحديثات Android كثيرًا منذ البداية. يتم تنزيلها الآن في الخلفية على الهاتف الذكي وتثبيتها جزئيًا على الجهاز بينما يمكن للمستخدم الاستمرار في الاستمتاع بأجهزته. يتم تثبيت هذا الأخير أخيرًا بضع دقائق فقط في نهاية الإجراء.

سيكون الإصدار الثابت من Android 12 متاحًا بالطبع في OTA ، أي أنه سيتم تقديمه تلقائيًا للمستخدم عندما يكون جهازه جاهزًا لاستلامه. بالنسبة إلى الإصدار التجريبي ، يختلف الأمر ويختلف الإجراء حسب الشركة المصنعة لهاتفك الذكي المتوافق. تحتاج عادةً إلى التسجيل للحصول على برنامج من الداخل لتتمكن من تنزيل الإصدار التجريبي. إذا كنت تستخدم Pixel ، فيمكنك بالفعل تثبيت الإصدار التجريبي من خلال الانتقال إلى Android Flash Tool. يُعرض عليك أيضًا تنزيل خلفيات Android 12 الرسمية.

ما الجديد في ANDROID 12؟

لا يزال Android 12 يجلب نصيبه من التحسينات ، بعضها غير مسبوق ، والبعض الآخر مستوحى مما نجده بالفعل في بعض الشركات المصنعة للتراكب ، أو حتى نظام التشغيل المحمول الخاص بـ iPhone ، iOS.

تطلق Google لغة تصميم جديدة تسمى Material You. تتميز هذه الواجهة الجديدة بشاشة منقحة تعمل دائمًا ، وخيارات تخصيص ساعة جديدة لشاشة القفل ، ونظام موضوع جديد تمامًا يستلهم من الخلفية التي اختارها المستخدم. لاحظ أن Chrome يستفيد أيضًا من هذه التغييرات ، ومن الممكن بالفعل اختبارها على هاتفك الذكي.

على وجه الخصوص ، يوفر Android 12 إعادة تصميم لشاشة القفل وشريط الإشعارات. على شاشة القفل ، يتم عرض الوقت بحجم أكبر ونرى أن الوقت هو هذه المرة يقع فوق الدقائق. تنتقل معلومات التاريخ والطقس إلى أعلى يسار الشاشة ، حيث كانت موجودة سابقًا في المنتصف. على البكسل ، ستقدم Google أيضًا شاشات قفل حصرية. أخيرًا ، كشف إطلاق الإصدار التجريبي العام عن التصميم الجديد لـ 389 رمزًا تعبيريًا.

موضوع يتكيف مع خلفية هاتفك الذكي

ابتكرت Google نظام سمات جديدًا بالكامل مستوحى من الخلفية المختارة. يسمى هذا النظام "مونيه" ، في إشارة إلى الرسام الذي يحمل نفس الاسم. سيطبق نظام السمات هذا ألوان الخلفية الرئيسية على العديد من عناصر واجهة Android ، بما في ذلك لوحة الإعدادات السريعة أو شريط الحالة.

واجهة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين

أعادت Google صياغة واجهة Android. وبالتالي ، يمثل التحديث إلى Android 12 وصول لوحة إخطارات مبسطة ومؤشرات جديدة تهدف إلى حماية سرية وخصوصية مستخدمي Android. يعرض Google الآن في شريط الحالة مربعًا أخضر يحتوي على رمز "الكاميرا" ورمز "الميكروفون" الذي يحذر عند استخدام أحد التطبيقات لهذه العناصر. يوفر Android 12 أيضًا لوحة لتعطيل الميكروفون.

من الواضح أن الإلهام يأتي من نظام التشغيل iOS 14 ، الذي يحذر مستخدميه بالفعل عندما تحاول التطبيقات الوصول إلى بياناتهم الشخصية. سيكون هذا هو الحال على وجه الخصوص للحافظة ، التي يمكن قراءتها من قبل التطبيقات المعروضة على الشاشة. سيكون من الممكن أيضًا تقرير تقديم موقع تقريبي فقط إلى الأخير.

يحق للتطبيقات التي تستخدم البلوتوث أيضًا الحصول على نافذة طلب ترخيص جديدة تمامًا. حتى الآن ، طلب الأخير إذنًا لجمع بيانات موقع المستخدم ، وهو أمر يمكن أن يكون مربكًا لأسباب مفهومة. ستطلب التطبيقات الآن إذنًا لفحص المناطق المحيطة بأجهزة Bluetooth. أخيرًا ، وهذه بلا شك أهم المعلومات: ستتيح لك Google إلغاء تنشيط التتبع الإعلاني للتطبيقات عبر إعداد نظام ، مثل iPhone.

ميزات جديدة للاعبين

طورت Google أيضًا وضعًا ذكيًا لألعاب الفيديو لنظام Android 12. بشكل ملموس ، سيعمل وضع الألعاب هذا تلقائيًا على تنشيط معلمات معينة لهاتفك الذكي (السطوع ، شاشة 120 هرتز ، وضع عدم الإزعاج). وفقًا للعناصر الأولى التي تنقلها Google ، سيحفظ Android 12 تفضيلاتك ويطبقها على جميع جلسات الألعاب الخاصة بك.

بمناسبة مؤتمر Google For Game Dev Summit 2021 ، الذي انعقد في يوليو 2021 ، حددت شركة Mountain View بعض الميزات التي ستدمج وضع اللعبة في Android 12. ومن بينها Game Dashboard. هذه قائمة يمكن الوصول إليها فقط مع الألعاب المتوافقة. تتضمن هذه القائمة اختصارات للعديد من الوظائف المخصصة: التقاط الفيديو أو التقاط الشاشة أثناء اللعبة ، وتفعيل وضع "عدم الإزعاج" وتحسين أداء النظام.

ستكون هناك ثلاثة أوضاع للوضع الأخير: الأداء (المزيد من الطاقة ، بطارية أقل) ، توفير الطاقة (المزيد من البطارية ، طاقة أقل) والتوازن. ستكون هذه الأوضاع مختلفة عن تلك التي تنطبق على النظام بأكمله. يمكنك تنشيط وضع توفير الطاقة للنظام بأكمله ووضع الأداء فقط عند اللعب.

ميزة أخرى رائعة جدًا تتعلق باللعبة القادمة على Android 12 تسمى Play As You Download. إنه امتداد لـ Play Asset Delivery ، مقدم من Google لنظام Android 11. ويسمح لك بتشغيل لعبة فيديو عندما لم يتم تنزيلها بالكامل بعد. تبدأ في تنزيل اللعبة ، وبعد ذلك ، عندما تصل إلى نسبة معينة ، يمكنك بدء اللعبة. تستمر اللعبة في التنزيل والتثبيت في الخلفية. هذه ميزة مستوحاة من PlayStation و Xbox التي تتمتع بوظائف مماثلة لعدة سنوات.

تحديثات النظام عبر متجر PLAY

مع Android 12 يأتي تثبيت تحديثات النظام عبر متجر Play. أصبح Android Runtime (ART) مكونًا بسيطًا من Project Mainline من Google ، والذي يتحقق للتغلب أخيرًا على بطء الشركات المصنعة لتقديم تحديثات لعملائها. وبالتالي ، سيتمكن منتج المكون من نشر تحديث وإتاحته لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بسرعة وببساطة دون الحاجة إلى المرور عبر الشركة المصنعة للهواتف الذكية ، وليس دائمًا سريعًا لإتاحة التحديثات للمستخدمين. تستفيد Google نفسها من هذا لأنها ستكون قادرة على نشر تحديثات الأمان الخاصة بها على نطاق واسع عبر متجر التطبيقات الخاص بها ودون تدخل الشركة المصنعة. أخيرًا ، يمكنهم مع Mainline تحديث مكونات النظام المهمة بشكل سري ، دون أن يلاحظ المستخدم. باختصار ، هذا يعني المزيد من الأمان والأداء لهواتفنا الذكية التي تعمل بنظام Android.

من الناحية النظرية ، يمكن لـ Google أيضًا أن تجعل نظام Android أكثر استقرارًا وفعالية من خلال جعل سلوك وحدة Android Runtime متماثلًا لجميع الأجهزة. لكن من غير المحتمل أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار ، لأنه بعد ذلك ، سيكون المصنعون أكثر تقييدًا من حيث إضافة وظائف وتخصيص الواجهة على تراكباتهم. سيصبح Android في هذه الحالة مثل iOS ، وهو وضع يصعب تخيله على المدى القصير أو المتوسط.

تثبيت التطبيقات عبر متاجر الطرف الثالث في متجر PLAY

قررت Google فتح باب من خلال تسهيل تثبيت التطبيقات عبر متاجر بديلة لمتجر Play على Android 12. ومن بين بدائل متجر Play ، لدينا بالطبع متاجر تطبيقات الشركات المصنعة: Galaxy Store في Samsung ، App Gallery at Huawei ... ولكن أيضًا متجر تطبيقات Amazon ، أو Aptoide و F-Droid التاريخي.

موضوعات لتخصيص ألوان التطبيقات

يجب أن يجلب التحديث القادم أيضًا نصيبه من المستجدات الجمالية. يمكن أن يتيح Android 12 تخصيص ألوان التطبيقات عبر المزيد من الخيارات المتقدمة في السمات. سيكون الأمر بعد ذلك مسألة اختيار لون رئيسي وثانوي آخر يمكن تطبيقهما بعد ذلك على النظام ، ولكن أيضًا على التطبيقات المتوافقة. تغيرت إمكانيات تخصيص الواجهة قليلاً في السنوات الأخيرة في إصدار الأسهم من Android ، بصرف النظر عن التنفيذ الأصلي للوضع المظلم. هذا يمكن أن يساعد في إعطائها القليل من اللون.

لاحظ أن هذا هو تحديد سمة تجمع لونين للبرنامج بأكمله ، وليس هنا لاختيار التطبيق عن طريق التطبيق المجموعة المطلوبة. الميزة لا تزال قيد التطوير وتحتاج إلى اختبار ، فليس من المؤكد بعد ما إذا كانت ستعثر على مكانها على نظام Android 12. ومن الممكن أيضًا أن تسمح السمة بتعديل الألوان تلقائيًا وفقًا للخلفية. التناسق.

مشاركة شبكة WIFI

للاتصال بشبكة WiFi الخاصة بصديق أو قريب عندما لا تكون في المنزل ، فمن غير العملي أن تضطر إلى إدخال كلمة المرور ، خاصة إذا كانت الطريقة الوحيدة للحصول عليها هي البحث على جهاز التوجيه. حاليًا على نظام Android ، يتمثل أحد الحلول لتوفير الوقت والراحة في تقديم رمز QR من جهاز متصل بالفعل ، ويكفي مسحه ضوئيًا للحصول على إذن بالدخول إلى الشبكة. إنه بالفعل أكثر عملية ، ولكنه ليس مرنًا للغاية ، خاصة إذا كان الشخص لا يعرف كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة أو ليس لديه تطبيق يسمح به على هاتفه المحمول.

يجب أن يصلح Android 12 هذا بطريقة جديدة لمشاركة شبكة WiFi مع جهاز تابع لجهة خارجية ، على غرار ما يمكن العثور عليه على iOS. يمكن أن يحدث هذا عند تلقي إشعار عندما يحاول جهاز جديد الاتصال. سيظهر خيار على الشاشة لتأكيد أن الجهاز مصرح له بالوصول إلى شبكة WiFi دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور. هذا يلغي أيضًا الحاجة إلى التواجد جنبًا إلى جنب لمشاركة WiFi.

لقطات شاشة منسدلة

أداة لقطة الشاشة الأصلية في Android محدودة للغاية ، مما يسمح لك فقط بالتقاط ما يظهر على الشاشة. باستخدام Android 12 ، يمكن أن يكون لدينا وظيفة لالتقاط لقطة شاشة لصفحة ويب كاملة أو تطبيق ، حتى لو كان جزء منها متاحًا فقط عن طريق التمرير. واجهات هواتف Samsung أو OnePlus أو Huawei الذكية قادرة بالفعل على ذلك ، وهذا التكامل في Android Stock يمكن أن يجعل من الممكن الاستفادة منه على طرز من ماركات أخرى.

يمكن لـ ANDROID 12 نقل المكالمات بين بطاقتي SIM

تسمى هذه الميزة "إعادة التوجيه الذكية" ، وهي تسمح للهواتف الذكية المتوافقة مع شريحتي SIM بنقل مكالمة من بطاقة إلى أخرى. للقيام بذلك ، يجب عليك أولاً الانتقال إلى إعدادات الهاتف لتنشيطه ، ثم تكوينه لتحديد بطاقة SIM التي يريد المستخدم تلقي المكالمة. حداثة سهلة الاستخدام لأولئك الذين يسافرون غالبًا إلى مناطق يمكن أن تكون الشبكة فيها صعبة. عندما يتم تسجيل كل بطاقة SIM مع مشغل مختلف ، يكفي اختيار أفضل إشارة لتحسين جودة المكالمة.

لم تعد قائمة المشاركة قابلة للتخصيص

إنه أقل حداثة من الانحدار. قررت Google حظر تطبيقات الجهات الخارجية التي تسمح لك بتحديد الخيارات التي تريد ظهورها في قائمة المشاركة. يمكن للمطورين في الواقع أن يقرروا بأنفسهم تخطيط هذه النافذة ، والذي يختلف بالتالي لكل تطبيق.

سوف تنتقل من WIFI إلى البيانات بسهولة أكبر

يطلق Android 12 لوحة جديدة تسهل تغيير الشبكات دون المرور بالقوائم. الآن عند النقر فوق رمز الإنترنت في القائمة السريعة ، سترى جميع الشبكات التي يمكنك الاتصال بها ، سواء كانت Wi-Fi أو الهاتف المحمول.

Reactions:
 أندرويد 12: كل ما تحتاج معرفته حول تاريخ الإصدار ، الهواتف الذكية المتوافقة والمزيد
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent