مليون بطاقة مصرفية مقرصنة متاحة مجانًا على شبكة الإنترنت

الصفحة الرئيسية

أكثر من مليون رقم بطاقة مصرفية باتت متاحة بالمجان على الإنترنت ، ومتاحة لأي شخص كيفما كان. وضع المخترق الذي يقف وراء التسريب قاعدة البيانات الضخمة هذه على الإنترنت من أجل الترويج لمتجره في السوق السوداء.

اختراق بطاقات الائتمان



يعد اختراق بطاقات الائتمان من أخطر ما هو موجود في عالم الأمن المصرفي ، حيث يمنح المتسللين إمكانية الوصول إلى مدخرات ضحيتهم.

علاوة على ذلك , تحاول البنوك قدر المستطاع الحد من إنتشار هذه الظاهرة ، لكنها للأسف تفشل في القضاء عليها. يستخدم Damien Bancal ، باحث الأمن السيبراني ، قاعدة بيانات ضخمة تم اكتشافها مؤخرًا كدليل يوثق عمليات القرصنة الضخمة هذه. 

يوجد في قاعدة البيانات هذه , ما لا يقل عن مليون بطاقة مصرفية من جميع أنحاء العالم.

قاعدة البيانات كاملة تمامًا: فهي تحتوي على 16 رقمًا الموجودة في البطاقات المصرفية ، وتواريخ الصلاحية ، و أرقام CVV بالإضافة إلى اسم المالك.

في بعض الأحيان يتم تحديد رقم هاتف الضحية وعنوان بريده الإلكتروني. بمعنى آخر ، يمكن لأي شخص العثور على هذه المعلومات استخدامها لإجراء عمليات شراء على الإنترنت. أخطرها بلا شك أن القائمة متاحة مجانًا لكل من المستخدمين عبر الأنترنت.

عشرات الضحايا حول العالم طالتهم عملية القرصنة هذه


يسرد الباحث Damien Bancal في تقريره عشرات البلدان المعنية ، بما في ذلك المغرب وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وتركيا وكندا وفرنسا.


تأتي هذه البيانات من عمليات اختراق متعددة حدثت بين عامي 2018 و 2019 ، حيث جمعت البيانات من البطاقات المصرفية الصالحة بين عامي 2021 و 2027.


ويوضح الباحث أن المخترق في أصل التسريب معروف جدًا في الميدان ، وأنه بالطبع لم يقم بإتاحة قاعدة البيانات هذه من قبل "مؤسسة خيرية".


في الواقع ، فتح الأخير متجرًا على الإنترنت يبيع فيه حوالي 2.6 مليون بطاقة مصرفية. بحيث يمكن شراء هذه المعلومات مقابل 6 دولارات.


المصدر: Zataz


Reactions:
مليون بطاقة مصرفية مقرصنة متاحة مجانًا على شبكة الإنترنت
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent