https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

دليل لتسريع موقع الويب الخاص بك

دليل لتسريع موقع الويب الخاص بك

هل لديك مشكلة أن سرعة موقع الويب الخاص بك قد انخفضت لدرجة تؤثر على ترتيبه في نتائج محرك البحث وتجربة المستخدم ، ولا تعرف السبب؟ حسنًا ، في النص الكامل لهذه المقالة ، سوف نفهم أهمية سرعة موقع الويب الخاص بك ، وتأثيرها على تصنيف موقع الويب وتجربة المستخدم ، وكيفية تسريع موقع الويب الخاص بك.
 
دليل لتسريع موقع الويب الخاص بك
دليل لتسريع موقع الويب الخاص بك
 

لماذا تسريع الموقع مهم؟

هل دخلت إلى الموقع من قبل ووجدت أن الموقع يعمل ببطء ولا يستجيب ، كيف كان شعورك في ذلك الوقت؟ أتمنى ألا تكون راضيًا وقد تغادر الموقع قريبًا. الجميع على هذا النحو ، لا أحد يحب المواقع البطيئة ، فهي مملة وتترك انطباعًا سلبيًا وتجلب تجربة مستخدم سيئة.

1. سرعة موقع الويب هي الانطباع الأول لموقعك على الويب

سرعة تحميل صفحات موقعك تشكل الانطباع الأول لموقعك ، لأن الموقع السريع يظهر للزائر أنه في موقع احترافي وجاد وموثوق. إذا وجد أن التقدم بطيء ، فسيشعر أن صاحب الموقع هو هاو ولا يعرف ماذا يفعل ، الأمر الذي سيضر بسمعتك على المدى الطويل.

2. تحسين ترتيب الموقع

تعد سرعة موقع الويب أحد أهم عوامل الترتيب التي يستخدمها Google ومحركات البحث الأخرى. لا يحب المستخدمون الدخول إلى مواقع ويب بطيئة ؛ فهي مزعجة وتضيع وقتهم. لذلك ، يميل Google إلى عرض المواقع والصفحات السريعة في نتائج البحث ، خاصة عند البحث على الهواتف المحمولة.

3. سرعة الموقع تؤثر على عدد الزيارات

ستؤدي زيادة وقت تحميل الصفحة بمقدار ثانية واحدة إلى تقليل زيارات موقع الويب بنسبة 11٪. يعرف كل صاحب موقع أن زيادة زيارات الموقع ليس بالمهمة السهلة التي تتطلب الكثير من الوقت والجهد والمال. لذلك ، قبل البدء في تصميم خطة تحسين محركات البحث أو التسويق لموقعك على الويب ، يجب عليك أولاً تسريع موقع الويب الخاص بك إلى أقصى حد ، وإلا ستضيع طاقتك.

4. سرعة الموقع تؤثر على معدل الارتداد

كلما كان الموقع أبطأ ، زاد معدل الارتداد ، وهو مقياس للنسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون الموقع دون تصفح صفحات أخرى على الموقع. يعد معدل الارتداد من أهم المؤشرات والمؤشرات على الموقع ، وتوليه Google اهتمامًا خاصًا ، بل وتجعله مؤشرًا خاصًا في Google Analytics.

تثبت الإحصائيات أن وقت تحميل الصفحة يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمعدل الارتداد ، لأنه في حالة زيادة وقت التنزيل من ثانية واحدة إلى 3 ثوانٍ ، سيزداد معدل الارتداد بحوالي 32٪ ، وإذا زاد إلى 5 ثوانٍ ، فإن الارتداد معدل زيادة بنسبة 90٪.

5. سرعة الموقع وولاء المستخدم

لقد تطور الإنترنت بسرعة في السنوات الأخيرة ، لذا فإن أي مجال تذهب إليه سيواجه منافسة شرسة ، خاصة في المجالات المربحة مثل التجارة الإلكترونية. لذلك ، أصبح الحصول على ولاء المستخدم والحفاظ عليه هدفًا استراتيجيًا للمشاريع الرقمية.

أكد 52٪ من المستخدمين أن سرعة تحميل موقع الويب مهمة لولائهم للموقع ، وهو أمر طبيعي. الولاء للموقع يعني أن المستخدمين غالبًا ما يزورون الموقع ويعتمدون على الموقع للتعرف على المعلومات وآخر التطورات ، أو للحصول على الخدمات التي يحتاجها ، سواء للتواصل أو الترفيه أو التعلم أو العمل أو لأغراض أخرى. في معظم الحالات ، يقوم بتسجيل الدخول كل يوم ، ولا أحد يريد أن يكافح كل يوم أثناء انتظار تحميل صفحة موقع ويب بطيئة.

6. السرعة مهمة على الهواتف المحمولة

يستخدم معظم رواد الإنترنت الهواتف المحمولة لتصفح الإنترنت ، مما يجعل سرعة تحميل المواقع الإلكترونية أهم شيء على الهواتف المحمولة. بالإضافة إلى ذلك ، اعتاد معظم مستخدمي الهواتف المحمولة على استخدام التطبيقات ، خاصة تلك التي تمتلكها الشركات الكبيرة.

هذه التطبيقات سريعة ويمكنها تقديم الخدمات على الفور تقريبًا. لذلك ، يرغب مستخدمو الهواتف المحمولة في أن تصبح مواقع الويب تطبيقات أسرع وأسرع ، لذلك لن يكون هناك سلوك إجرامي ، أي إذا تجاوز وقت التحميل 5 ثوانٍ ، فإن 74٪ من مستخدمي الجوال سيغادرون الموقع.

7. التأثير على المبيعات

المتاجر عبر الإنترنت هي المواقع الأكثر تأثرًا بسرعة التنزيل. يخسر المتجر البطيء الكثير من العملاء والمبيعات لأن المشترين الرقميين يريدون تجربة شراء سهلة وسريعة ومريحة ، وليسوا مستعدين للانتظار طويلاً للتنقل بين صفحات المتجر.

أكثر من نصف حالات التخلي عن عربة التسوق سببها بطء سرعة الموقع ، وهي خسارة كبيرة لصاحب المتجر ، فهم يبذلون قصارى جهدهم لجذب الزوار ومن ثم إقناعه بالشراء. على الرغم من أن الزائر ملأ عربة التسوق وكان مستعدًا للدفع ، إلا أنه سحب الموقع دون القيام بأي عمليات شراء.

يجب أن يكون تسريع موقع الويب أولوية قصوى لكل صاحب متجر ، وإلا فإنه سيفقد طاقته التسويقية ويضيع ، وسيفقد العديد من المبيعات والعملاء.

8. تأثير تسريع الموقع على تجربة المستخدم

كلنا نكره فترات الانتظار الطويلة ، خاصة عند تصفح الإنترنت ، لأننا اعتدنا على تجربة تصفح سريعة ، خاصة على المواقع الكبيرة مثل جوجل وفيسبوك. لذلك ، عند دخولك إلى موقع ويب عادي ، ستتوقع تجربة مماثلة من حيث السرعة.

ركزت Google على تجربة المستخدم في السنوات الأخيرة ، لذلك أعلنت مؤخرًا عن تحديث رئيسي يسمى Page Experience ، والذي يهدف إلى قياس تجربة المستخدم التي يوفرها موقع الويب بناءً على بعض المقاييس ، بما في ذلك Core Web Vitals. quality. .

Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent