https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

دليل كامل عن الجيو ماركتنج ( التسويق الجغرافي) 2021

الصفحة الرئيسية

دليل كامل عن الجيو ماركتنج 2021 

هل تبحث عن أفضل طريقة للوصول إلى مستخدمي الهواتف الذكية؟ حسنًا ، إذا كنت لا تستخدم الجيو ماركتنج في إستراتيجيتك التسويقية ، فستفوت فرصة كبيرة ووسيلة مهمة للتواصل مع جمهورك وتعزيز نمو الأعمال.

دليل كامل عن الجيو ماركتنج ( التسويق الجغرافي) 2021
دليل كامل عن الجيو ماركتنج ( التسويق الجغرافي) 2021


يعد الجيو ماركتنج حاليًا أحد أكثر الاستراتيجيات فاعلية لأنه يمكن أن يستهدف العملاء في أي وقت وفي أي مكان ، مما يجعله ميزة تنافسية قوية لعملك. لكن ما هو الجيو ماركتنج؟ ما هي أهم إستراتيجيتها وكيفية استخدامها؟

ما هو الجيو ماركتنج؟

الجيو ماركتنج هو أحد أشكال التسويق الحديثة لأنه يعتمد على تحليل البيانات الديموغرافية والاقتصادية لنطاق معين واستخدام النتائج لتخطيط الإعلانات التسويقية والعروض الترويجية التي تصل إلى المستهلكين بطريقة تناسب موقعهم الجغرافي أو مجالهم. اين يسكنون. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع ملابس صيفية ، فسوف يضمن الجيو ماركتنج أن العروض الترويجية لمنتجك تصل فقط إلى الجماهير في المناطق الشعبية.

ما هي فوائد استخدام السياج الجغرافي؟

للاستفادة من إستراتيجية تحديد المواقع الجغرافية ، يجب على مطوري التطبيقات أولاً إنشاء حدود افتراضية حول المنطقة الجغرافية لدعم خرائط Google. عندما يدخل الجهاز الذي يحمله التطبيق إلى الحدود ، فإنه سينشئ إجراءات تسويقية داخل هذه الحدود لبدء التشغيل. يحتاج المستخدم إلى السماح للتطبيق بالوصول إلى معلومات الموقع الخاصة به حتى يعمل السياج الجغرافي بشكل صحيح.

تتيح لك تقنية Geo-fencing الوصول بسهولة إلى العملاء في الوقت والمكان المناسبين ، لأن السياج الجغرافي يعمل على نظام محيطي افتراضي ، طالما أن شخصًا ما يدخل النطاق المحيطي ، يمكنك الوصول إليه ومن المحتمل أن تصبح عميلاً محتملاً. يمكنه أيضًا زيادة المبيعات عن طريق زيادة معدل التحويل.

لنفترض أنك تقدم خصمًا بنسبة 30٪ لأي منتج في المتجر ، وبإنشاء سياج جغرافي " الجيو ماركتنج " حول نطاق المتجر ، فإنك ترسل إشعارات وإعلانات إلى هواتف المستخدمين في هذا النطاق. سيجذب هذا السياج الجغرافي الناس للتسوق وشراء المنتجات.

وإذا كنت ترغب في إنشاء إعلاناتك الخاصة وإستخدام الجيو ماركتنج وتقديم محتوى مميز في عشرات الإعلانات التي اجتذبها منافسوك المستخدمين ، فيمكن أن يساعدك تحديد المواقع الجغرافية على فهم جمهورك بشكل أفضل وبالتالي تحليل البيانات الديموغرافية والتتبع لإنشاء تفضيلات معلن مخصصة مصممة خصيصًا لاحتياجات كل عميل .

كيف يمكن استخدام الجيو ماركتنج في المؤسسات؟

في الماضي ، كان الجيو ماركتنج يستخدم بشكل أساسي من قبل الشركات الكبيرة ، التي اعتمدت على هذه البيانات والمعلومات لإجراء أبحاث السوق وتشكيل فرق عمل لإجراء هذه التحليلات.

في الوقت الحاضر ، مع توفر اتصالات الإنترنت ، بدأت الشركات الصغيرة والمتوسطة في استخدام هذه الآليات المتعلقة بالتسويق الرقمي أو الأجهزة المتاحة في مجال التسويق الرقمي.

هناك عدة استراتيجيات للجيو ماركتنج. تعرف عليها أدناه وكيفية الاستفادة منها:

1- تحديد الموقع الجغرافي

يعد تحديد الموقع الجغرافي إحدى طرق الحصول على الموقع الجغرافي للمستخدم من خلال وظيفة تحديد الموقع الجغرافي للمنشورات على Facebook و Instagram.

عندما يزور الأشخاص أماكن جديدة لأول مرة ، أو يحضرون اجتماعات أو تجمعات أو أنشطة أو أحداث ، أو يذهبون في رحلات مختلفة ، فمن الشائع جدًا أن يزيد الأشخاص من عاداتهم في الموقع الجغرافي لمواقعهم.

هذه المواقف تلقائية ومباشرة ، وعادة ما تؤدي إلى نتائج جيدة وعضوية دون دفع أي رسوم.

ولكن يجب على العلامة التجارية أو العلامة التجارية الترويج لهذا النوع من المنشورات والاحتفاظ ببيانات العمل الخاصة بها في حالة محدثة باستمرار ، مثل ساعات العمل والعنوان والمعلومات الإضافية الأخرى.

عندما يرى شخص ما منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي في مكان غريب وغير مألوف ، فقد يشعر بالضياع أو عدم الفهم ، دون ذكر الموقع الجغرافي أو الموقع.

لقد أثر هذا الموقف بشكل كبير على اتصالاتهم وبالتالي تفاعلهم مع الموقف.

من المهم أيضًا ممارسة الرقابة والامتثال لهذا المحتوى للتعرف على تجربة المستخدم والنقاط المحتملة التي يمكن استخدامها للتحسين والتطوير.

2- استهداف الموقع | الجيو ماركتنج

وفقًا لموقع Marketingterms.com ، فإن استهداف الموقع أو استهداف الموقع عبارة عن تقنية وطريقة تعتمد على المسح والتحقيق في الموقع الجغرافي لزوار موقع ويب معين ، ويمكن استخدامها لإعداد محتوى ترويجي أو الإعلان عن ذلك الزائر بناءً على خصائص وخصائص الموقع الجغرافي.

تعتمد المراقبة الجغرافية على تقسيم الجمهور قيد الدراسة بناءً على موقعهم الجغرافي. ثم يمكنك إنشاء إعلانات على Google أو Facebook.

بالإضافة إلى بيانات IP و GPS ، يتم أيضًا ملء المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل مدينة الميلاد والموقع الجغرافي الحالي للزائر أو الشخص المستهدف. تسمح لك هذه الأنظمة الأساسية بإنشاء منشورات باستخدام المحددات الجغرافية (مثل الدولة / المنطقة والمدينة والمجتمع) ضمن نطاق ومسافة معينة.

تعد هذه الإستراتيجية اختيارًا جيدًا للشركات أو الشركات المحلية التي تقدم خدمات فقط من خلال متجر موجود في مكان ما.

باستخدام هذه الطريقة ، يمكن قصر الإعلان فقط على المستخدمين الذين سيتمكنون من الوصول إلى المنتج أو الخدمة.

3- تسجيل الدخول | الجيو ماركتنج

تسجيل الوصول هو إحدى الاستراتيجيات المستخدمة في الجيو ماركتنج. يعد استخدام هذه الأداة للترويج للعلامة التجارية أمرًا مهمًا للغاية. ولهذه الغاية ، يمكنها زيادة التفاعل التلقائي والمباشر وزيادة ذاكرة الجمهور بالعلامة التجارية.

المنصات مثل TripAdvisor و Foursquare هي منصات جغرافية اجتماعية تتيح للمستخدمين توجيه واقتراح موقعهم الجغرافي ، ومشاركة آرائهم حول الشركة أو الفندق الذي يتعاملون معه ، ونشر اللافتات والتعليقات حول تجاربهم في هذه الأماكن، يساعدك هذا في الجيو ماركتنج .

إذا كنت تقدم عروضًا وخصومات وخدمات حصرية للأشخاص الذين يقومون بهذا النوع من الأشياء ، فسيكون ذلك مفيدًا.

Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent