https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

تطبيقات جوجل: كيفية الحد من جمع البيانات في هاتفك على نظام أندرويد

الصفحة الرئيسية

لقد أتقنت جوجل فن جمع البيانات. وبالطبع ، ينطبق هذا الجمع الموسع للبيانات للحصول على المعلومات الشخصية على جميع الخدمات والتطبيقات الخاصة بعملاق كاليفورنيا التكنولوجي. ومع ذلك ، هناك بعض الطرق للحد من نقل هذه البيانات ، خاصة من هاتفك الذكي. 

كما تعلم ، فإن الدعوى القضائية الأخيرة التي رفعتها العدالة الأمريكية ضد شركة جوجل قد سلطت الضوء على بعض الممارسات المقلقة إلى حد ما من جانب شركة كاليفورنيا العملاقة.

في الواقع ، اتضح أن قادة ومهندسي شركة Mountain View قد عملوا جنبًا إلى جنب لجعل الوصول إلى إعدادات الخصوصية على أندرويد معقدًا قدر الإمكان.

من الواضح أن الهدف هو ثني المستخدمين عن إلقاء نظرة عليه ، والحد من جمع البيانات الشخصية الأساسية لـ جوجل لأنشطتها الإعلانية. وعلى وجه التحديد ، سنرى في هذا البرنامج التعليمي الأدوات المختلفة المتاحة لك للحد من جمع البيانات الشخصية من تطبيقات جوجل على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

كيفية الحد من جمع البيانات الشخصية على هاتفك الذكي


إعادة تعيين معرف الإعلان

تتمثل الخطوة الأولى في التطفل على إعدادات هاتفك الذكي. سنبدأ بقسم الإعلان والخصوصية . بادئ ذي بدء ، قم بإيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة حتى لا يتمكن أي معلن من إرسال إعلانات مستهدفة إليك.

بعد ذلك ، دعنا نركز على معرّف الإعلان. كما ترى ، يحتوي كل هاتف ذكي على معرّف إعلان ، وهو نوع من لوحة التعريف التي تستخدمها أجهزة التتبع المختلفة لتقديم إعلانات مخصصة لك. من المستحيل بالطبع إلغاء تنشيط هذه الميزة بشكل دائم. ومع ذلك ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب إعادة تعيين ملف تعريف الإعلان.

لذلك ستكسر سلسلة تتبع الإعلانات مرة أخرى في مكانها ، وتضع الأمور في نصابها الصحيح إذا كنت تفضل ذلك. لاحظ أنه يمكنك إعادة تعيين معرف الإعلان الخاص بك على النحو التالي:

على نفس المنوال ، انتقل إلى علامة التبويب الإعلانات . هنا يمكنك أيضًا إعادة تعيين معرف الإعلان الخاص بك وقبل كل شيء يمكنك إلغاء تنشيط تخصيص الإعلانات على خدمات جوجل.

لاحظ أنه من الممكن أيضًا إلغاء تنشيط تخصيص الإعلانات في علامة التبويب الخصوصية> خيارات متقدمة> عناصر التحكم في النشاط. في الجزء السفلي من الصفحة ، انقر فوق  الانتقال إلى إعدادات الإعلان  وإلغاء تحديد الزر.

قم بإيقاف تشغيل وظائف جوجل التي لا تستخدمها

في علامة التبويب الخصوصية في إعدادات هاتفك الذكي ، انتقل إلى قسم  محفوظات مواقع جوجل. من خلال إلغاء تحديد سجل الموقع ، لن تتمكن جوجل بعد الآن من حفظ الأماكن التي تذهب إليها باستخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

في المقابل ، " لن ترى بعد الآن توصيات بناءً على المكان الذي كنت فيه أو المشورة بشأن تنقلاتك إلى العمل".وتتابع الشركة: " سيتم تعليق تسجيل الأنشطة على جميع المواقع والتطبيقات والأجهزة المتصلة بهذا الحساب"..

لاحظ أنه من خلال تعطيل هذا الإعداد ، ستعلمك جوجل أن سجلات المواقع السابقة لا تزال محفوظة. انقر فوق حذف النشاط القديم  إذا كنت تريد حذف كل شيء. بمجرد الانتهاء ، ارجع إلى  الإعدادات  وانقر فوق علامة التبويب بيانات الموقع: 

تعطيل الوصول إلى معلومات الموقع لمنع خدمات جوجل من جمع موقعك عبر ميزات GPS أو اتصالات Wi-Fi و Bluetooth بهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

توجيه الأوامر المتعلقة بالنشاط

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ارجع إلى علامة التبويب الخصوصية> خيارات متقدمة> عناصر التحكم في النشاط . في هذا القسم المهم بشكل خاص ، يمكنك اختيار كيفية تخزين تطبيقات جوجل لبياناتك. لنبدأ بعلامة التبويب الأولى هنا ، وهي  نشاط الويب والتطبيق. 

سيؤدي تعطيل علامة التبويب هذه إلى منع جوجل (إلى حد ما بشكل واضح) من تسجيل نشاطك على المواقع والتطبيقات مثل موقعك وسجل التصفح وما إلى ذلك.

لاحظ أن هذا سيمنع جوجل أيضًا من تضمين سجل Chrome والأنشطة المختلفة المتعلقة بالمواقع والتطبيقات وأجهزتك الأخرى التي تستخدم خدمات جوجل.

ثم قم بالتمرير لأسفل الشاشة ، دون الخوض في سجل المواقف (سبق مناقشته أعلاه) والوصول إلى القسم المخصص لسجل YouTube الخاص بك . قم بتعطيل الزر لمنع جوجل من استخدام سجل البحث والعرض لتزويدك بتوصيات "أكثر صلة ". لاحظ أنه من الممكن أيضًا عرض وحذف سجل نشاط YouTube بالكامل.

تعطيل مساعد جوجل (Google assistant)

إذا تم تثبيته أصلاً على أي جهاز يعمل بنظام أندرويد ، فلن تتمكن من التخلص من مساعد جوجل. ومع ذلك ، يمكنك الحد بشكل كبير من تطفله على هاتفك الذكي. إليك الإجراء الذي يجب اتباعه:

افتح تطبيق جوجل ثم انقر فوق علامة التبويب المزيد الموجودة في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة

انتقل إلى الإعدادات> مساعد جوجل> الأجهزة> الهاتف وأوقف تشغيل مساعد جوجل.

ارجع بعد ذلك إلى الصفحة السابقة وانقر على علامة التبويب في الجزء العلوي بعنوان بياناتك في المساعد.

الآن ، إحمي نفسك بإلغاء تحديد جميع علامات التبويب في قسم الأوامر لجميع منتجات جوجل. ستقوم بالتالي بإلغاء تنشيط جميع وحدات جمع البيانات المختلفة المتعلقة بمساعد جوجل.

إيقاف تطبيقات الخلفية

تجمع تطبيقات جوجل المعلومات وتنقلها طوال الوقت ، حتى في حالة عدم استخدامها. أولاً ، انتقل إلى علامة التبويب " التطبيقات"  في  إعدادات هاتفك الذكي ، ثم انقر مرة أخرى في "  التطبيقات". ستحصل على القائمة الكاملة لتطبيقاتك ، ويمكنك اختيار إلغاء تنشيطها و / أو إجبارها على إيقافها.


عد الآن إلى القائمة السابقة ، اتجاه  إطلاق التطبيق. اضغط على النقاط الثلاث في أعلى يمين الشاشة ، ثم انتقل إلى تفعيل وضع الإدارة يدويًا. هنا ، يمكنك اختيار التطبيقات التي لها الحق في التشغيل تلقائيًا عند تشغيل الهاتف الذكي ، وخاصة التطبيقات التي لها الحق في التشغيل في الخلفية. هذا يساعد أيضا على تخفيف الهاتف وخفض استهلاك البطارية.

Reactions:
تطبيقات جوجل: كيفية الحد من جمع البيانات في هاتفك على نظام أندرويد
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent