recent
أخبار ساخنة

كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي

الصفحة الرئيسية

ترتفع درجة حرارة جميع الهواتف الذكية في وقت أو آخر ، ولكن لا تكون الأجهزة دائما السبب في ذلك. هناك العديد من العوامل التي تدخل في هذا الصدد ، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكنها الحد من تأثيرات درجة حرارة هاتفك الذكي.

ارتفاع درجات حرارة الهاتف الذكي

يحدث من وقت لآخر أن ترتفع درجة حرارة هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، وهي مشكلة يمكن أن يكون لها أسباب متعددة. يمكن أن يكون هذا بالطبع متعلقًا بالأجهزة وفي هذه الحالة لن يكون هناك الكثير للقيام به.

لكن الظروف يمكن أن تكون خارجية أيضًا. الصيف وموجة الحر التي تتطلب منك إبعاد هاتفك الذكي أو الاستخدام المفرط لوظائف معينة. في بعض الأحيان ، من خلال تحديد السبب ، يمكن حل المشكلة المتعلقة بإرتفاع درجة حرارة هاتفك.

علامات ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي

بشكل عام ، عندما يبدأ الهاتف الذكي في الوصول إلى درجة حرارة عالية جدًا ، يمكننا توقع ارتفاع درجة الحرارة قبل ملامستنا له. علامات التحذير ذات الصلة بإرتفاع درجات حرارة الهاتف الذكي ، تتمثل عادة في ظهور حالات تأخير في الإستجابة أو ظهور رسائل خطأ في بعض الأحيان.

كون بعض المهام أحيانًا مكثفة للغاية بحيث يتعذر تنفيذها لأكثر من بضع دقائق ، بما في ذلك تسجيل الفيديو بدقة 4K ، على الأقل في بعض الهواتف الذكية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تلعب لعبة كبيرة لأكثر من نصف ساعة أو تقوم ببعض المهام المكثفة الأخرى بمرور الوقت ، فستجد بسرعة أن الجهاز بدأت سرعته في التباطؤ وأن مستوى البطارية يهوي بشكل فوق الحالة العادية.

وفي مثل هذه الحالة ، ينصح دائما بترك الهاتف الذكي يرتاح لبضع دقائق ، ما قد يسرع من عملية تبريده وكل الأمر يتعلق في الغالب بدرجة حرارة المعالج والذي تختلف قدراته وقوته على التحمل من هاتف لآخر.

التحقق من درجة حرارة بطارية جهازك

عندما يميل الهاتف الذكي إلى إرتفاع درجة الحرارة العالي ، في بعض الأحيان يكون ذلك بسبب البطارية. يجب التحقق من ذلك من وقت لآخر ، حتى لو كان صحيحًا أن الشركات المصنعة قد أحرزت تقدمًا كبيرًا من حيث التبريد في السنوات الأخيرة. ولكن إذا كان هاتفك المحمول قديمًا بعض الشيء ، فكن حذرًا في هذا الصدد.

لم تعد الهواتف الذكية المزودة ببطاريات قابلة للإزالة موجودة ، وإذا كنت لا تزال تشعر بالقلق ، فستجد صعوبة في العثور على قطع بديلة في حالة تعطل هاتفك وتوقفه عن العمل.

وفي هذه الحالة ، ينصح من الأفضل التخلي عن جهازك للحصول على إصدار أحدث والذي سيتيح لك كفاءات متقدمة بعض الشيئ في تشغيل التطبيقات والألعاب بدون تسجيل إرتفاع كبير في درجة حرارة الهاتف.

عادة ما تكون درجة حرارة البطارية حوالي 30 درجة. يمكن أن يرتفع أحيانًا بضع درجات عند استخدام الجهاز بكثافة ، خاصةً في الألعاب ثلاثية الأبعاد ، ولكن يتوجب عليك الحذر هنا إذا تجاوزت درجة حرارة بطاريتك 40 درجة.

ماذا لو كان المشكل من الشاحن ؟

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان هاتفك الذكي يميل إلى السخونة الزائدة أثناء الشحن ، فتذكر أيضًا التحقق من حالة الشاحن وكابل الشحن. هل هذا هو الشاحن الأصلي؟ هل هذا هو الكابل الأصلي الخاص بالشاحن ؟ إذا لاحظت ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن ولم تكن البطارية هي السبب ، فيجب التحقق من حالة الكابل والشاحن الخاص بهاتفك.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه مهما كان مصدر المشكلة ، يظل الشاحن الأصلي هو الحل الأكثر أمانًا لهاتفك الذكي. ومن الأفضل تجنب المواقع المشكوك فيها أو البائعين لهذا النوع من المعدات المهمة ، خاصة الآن بعد أن أصبحت تقنيات الشحن السريع في تطور غير مسبوق.

معالج لا يستجيب لطلبات هاتفك الذكي

إذا كانت مشكلة السخونة الزائدة لا تتعلق بالبطارية ، فقد يكون سببها أحد التطبيقات التي تستنزف طاقة المعالج بشكل كبير للغاية ، مثل بعض الألعاب ثلاثية الأبعاد. هذا وإذا كان الأمر كذلك ، فسوف تدرك ذلك بسرعة كبيرة لأن هاتفك الذكي سوف يتباطأ ويبدأ في التباطؤ بفعل تأثر المعالج.

بشكل عام ، إذا كنت معتادًا على اللعب لفترة طويلة ، فسيكون إرتفاع درجة حرارة جهازك أمرًا لا مفر منه ، وفي هذه الحالة ، فإن الحل الوحيد لتجنب إتلاف هاتفك الذكي هو تقصير زمن لعب اللعبة المفضلة لديك.

Reactions:
كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    اعلان داخل المقالة

    google-playkhamsatmostaqltradent