https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

الفرق بين black hat seo و whitehat seo

الصفحة الرئيسية

الفرق بين black hat seo و whitehat seo

كما هو الحال مع أي صناعة كبيرة مثل تحسين محركات البحث ، ستصادف العديد من الآراء المختلفة حول أكثر الطرق فعالية للتعامل مع تحسين الموقع.

الفرق بين black hat seo و whitehat seo
الفرق بين black hat seo و whitehat seo


وعلى الرغم من أن العديد من هذه التكتيكات يمكن أن تنجح ، وأن فكرة "الأفضل" هي فكرة ذاتية إلى حد كبير ، إلا أن هناك تمييزًا واحدًا يجب أن تكون على دراية به: القبعة البيضاء مقابل القبعة السوداء لتحسين محركات البحث.

على الرغم من أن بعض مُحسّنات محرّكات البحث قد يرسمون هاتين المدرستين على أنهما مدرستان فكريتان مختلفتان ، إلا أنهما لا يتساوى في التصنيفات كثيرًا كطريقة صحيحة وخاطئة لإجراء تحسين محركات البحث.

لذلك في هذه الصفحة ، سوف ندخل في الاختلافات بين القبعة البيضاء والقبعة السوداء لتحسين محركات البحث ، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المتضمنة في كل منهما ، وبعض أمثلة تحسين محركات البحث للقبعة البيضاء.

لذلك إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فاستمر في القراءة للتعرف على هذه الأساليب المختلفة لتحسين محركات البحث - وكيفية إنشاء استراتيجية لا تعرض عملك للخطر.

ما هو White Hat SEO؟

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على مصطلح SEO "القبعة البيضاء".

باختصار ، يشير إلى الطريقة الصحيحة والأخلاقية لتحسين الموقع.

ولكن لإعطائك فكرة أكثر واقعية عما يعنيه ، فإن استراتيجية القبعة البيضاء تفي بالمعايير الثلاثة التالية.

1. يتبع إرشادات محرك البحث

التعريف الأكثر قبولًا على نطاق واسع لتحسين محركات البحث للقبعة البيضاء هو أنه يتبع إرشادات مشرفي المواقع من Google.

هذه هي القواعد التي وضعتها Google لتحديد الطريقة المناسبة لتحسين الموقع.

وبينما يدخلون في القليل من التفاصيل حول الشكل الذي تبدو عليه إستراتيجية تحسين محركات البحث "الأخلاقية" ، يمكن تلخيصهم بشكل أساسي بفكرة واحدة بسيطة: لا تكن متلاعبًا.

لذلك ، بشكل عام ، إذا كنت لا تحاول التلاعب بالترتيب أو خداع خوارزمية Google بطريقة أخرى ، فمن المحتمل أنك تتبع إرشاداتهم وتستخدم قبعة بيضاء لتحسين محركات البحث.

2. يركز على الجمهور البشري

تتضمن White hat SEO إجراء تغييرات تعود بالفائدة على زوار الموقع.

وعندما تفكر في أن أولوية Google القصوى هي تزويد مستخدميها بأفضل النتائج الممكنة ، فمن المنطقي أن هذا عنصر أساسي في الطريقة "الصحيحة" للقيام بتحسين محركات البحث.

لحسن الحظ ، تتضمن العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث الأكثر فاعلية بالفعل اتخاذ خطوات لتحسين التجربة التي يوفرها الموقع لزواره.

تعمل التكتيكات مثل نشر محتوى عالي الجودة وتحسين أوقات تحميل الصفحة على تحسين القيمة التي يحصل عليها المستخدمون من الموقع ، والسهولة التي يمكنهم من خلالها التنقل فيه - مما يجعلهم استراتيجيات معتمدة ومعتمدة من Google.

3. يأخذ نهج طويل الأجل

غالبًا ما تكون الإستراتيجيات التي تتبع إرشادات Google وتخلق انطباعًا إيجابيًا للمستخدم تتطلب وقتًا وعملًا مكثفًا أكثر من أساليب القبعة السوداء.

هذا يعني أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج التي تريدها.

ولكن على الجانب الآخر ، فإن القبعة البيضاء SEO لها تأثير دائم. هذا لأنه عندما تستخدم إستراتيجيات مصممة لتحسين تجربة الموقع بشكل عام ، يمكنك تحقيق تصنيفات ثابتة للكلمات الرئيسية المستهدفة.

نظرًا لأنه يتضمن الاستثمار في المحتوى الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج لسنوات قادمة ، واستخدام التكتيكات التي لا تعرضك لخطر عواقب Google ، فإن القبعة البيضاء هي نهج طويل المدى.

ما هو Black Hat SEO؟

القبعة السوداء SEO هي في الأساس عكس SEO للقبعة البيضاء.

إذا كان التكتيك يفي بالمعايير التالية ، فيمكن تصنيفه على أنه قبعة سوداء.

1. ينتهك إرشادات محرك البحث

تنتهك أساليب القبعة السوداء إرشادات Google ، وفي كثير من الحالات ، يُشار إليها مباشرةً في هذه الإرشادات باعتبارها ممارسات يجب ألا تستخدمها.

2. يعتمد على تكتيكات التلاعب

بينما تتضمن عملية تحسين محركات البحث ذات القبعة البيضاء البحث عن طرق لتحسين تجربة المستخدم ، تعتمد تحسين محركات البحث على القبعة السوداء على التلاعب بخوارزمية Google لتحسين التصنيف.

لتوضيح الأمر ببساطة ، إذا تم تصميم تكتيك لجعل Google تعتقد أن موقعًا ما يقدم قيمة للمستخدمين أكثر مما يقدمه حقًا ، فهو خادع - وهو تحسين محرك البحث للقبعة السوداء.

3. تركز على "المكاسب السريعة"

تركز العديد من الاستراتيجيات المتضمنة في تحسين محرك البحث للقبعة السوداء على استغلال الثغرات الموجودة في خوارزمية Google والتي يمكن أن تؤدي إلى تحسينات في التصنيف دون بذل الكثير من الجهد.


وعلى الرغم من أن بعض هذه التكتيكات يمكن أن تؤدي إلى نتائج ، إلا أنها دائمًا ما تكون قصيرة العمر.


وذلك لأن Google تعمل باستمرار على تحسين خوارزميتها لتقديم أفضل النتائج للباحثين ، ولمنع مالكي المواقع الذين لا يقدمون تجربة رائعة للموقع من الترتيب الجيد.


هذا يعني أن المواقع التي تستخدم استراتيجيات القبعة السوداء معرضة لخطر فقدان تصنيفاتها في كل مرة يكون هناك تحديث جديد للخوارزمية - مما يجعل هذا النهج قصير المدى أكثر بكثير من تحسين محرك البحث للقبعة البيضاء.

Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent