https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

أسئلة وأجوبة مهمة حول تحسين محركات البحث

الصفحة الرئيسية

 ماذا يعني مصطلح (Search Engine Optimization-SEO)؟

أسئلة وأجوبة حول تحسين محركات البحث
أسئلة وأجوبة حول تحسين محركات البحث


تحسين محركات البحث (SEO) هي ممارسة لتحسين وترويج أي موقع على الإنترنت لزيادة عدد الزوار الذين يستقبلهم من محركات البحث. من النص الموجود على الصفحة إلى الروابط المؤدية إلى مواقع الويب الأخرى ، فإن تحسين محركات البحث له جوانب عديدة.في بعض الأحيان ، تكون عملية تحسين محركات البحث مجرد مسألة ضمان تنظيم موقع الويب الخاص بك بعد فهم احتياجات محركات البحث.

تحسين محرك البحث / تحسين محركات البحث (SEO) ليس فقط "لمحركات البحث" ، بل يشمل أيضًا جعل موقع الويب الخاص بك يخدم الزائرين بشكل أفضل. قلت إن هذين الأمرين يجب أن يتم جنبًا إلى جنب وألا يكون لهما الأسبقية على الآخر.

هذا الدرس هو أول ما يقرأه المبتدئين في عالم تحسين محركات البحث (SEO). كمرجع لك ، فهو يتضمن اكتشاف المصطلحات والمصطلحات (الكلمات الرئيسية) التي تولد حركة المرور ، وجعل موقع الويب الخاص بك مناسبًا لمحركات البحث ، وإنشاء الروابط والتسويق الإلكتروني ، فلا داعي للقلق ، إذا كنت مرتبكًا بشأن هذه الأشياء وتشعر بالعجز ، فأنت لست وحدك ، وسنعلمك كل ما تحتاجه.

لماذا يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى تحسين محركات البحث؟

فقط لأنه يقود معظم حركة مرور الويب من محركات البحث الرئيسية - Google و Yahoo و Bing. على الرغم من أن الوسائط الاجتماعية وأنواع أخرى من مواقع الويب يمكن أن تولد حركة مرور لموقع الويب الخاص بك ، إلا أن محركات البحث هي السبيل للذهاب. أهم السائحين الذين يجذبون معظم مستخدمي الإنترنت

 إذا كنت تقدم خدمات أو محتوى أو منتجات أو أي محتوى آخر على الإنترنت ، فأنت تحتاج حقًا إلى هذه الوصول.

تعد محركات البحث طريقة فريدة لتوفير حركة مرور مستهدفة للأشخاص الذين يبحثون عن المحتوى الذي تبيعه / تنشره لك. إذا تعذر العثور على موقع الويب الخاص بك عن طريق محركات البحث أو تعذر أرشفة المحتوى الخاص بك في قاعدة بياناتهم ، فقد فاتتك فرصة للتو لا ينبغي تفويتها ، يمكنك الاستفادة من حركة المرور التي تجلبها محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك من خلال ملايين عمليات البحث اليومية.

استعلامات البحث والكلمات التي يدخلها المستخدمون في مربع البحث لها قيمة خاصة. أظهرت التجربة أن نتائج البحث قد تحدد نجاح أو فشل شركة أو موقع ويب. ستوفر لك القدرة على استهداف الزوار من محركات البحث الإعلانات ، وتزيد من الإيرادات ، وتجلب لك الرخاء الذي لا تملكه. مقارنة بأنواع أخرى من التسويق والترويج الإلكتروني ، فإن أي أداة إعلانية مناسبة لاستثمارك في تحسين محركات البحث ، سواء من حيث الوقت أو الموارد المالية ، يمكن أن يكون لها معدل عائد ممتاز.

لماذا لا يمكن لمحرك البحث العثور على موقع الويب الخاص بي بدون تحسين محركات البحث؟

محركات البحث ذكية ، لكنها لا تزال بحاجة إلى المساعدة. لقد عملوا بجد لتحسين تقنيتهم   للزحف إلى الويب بعمق أكبر وإرجاع نتائج أفضل للمستخدمين.

ومع ذلك ، فإن المدى الذي يمكن أن تعمل به محركات البحث عند استخدام مُحسّنات محرّكات البحث محدود.يمكنك جلب الآلاف من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك كل يوم. قد يتسبب عدم استخدام مُحسّنات محرّكات البحث في الوقوع في الهاوية ، ولا يمكن لمحركات البحث الوصول إليها موقع على شبكة الإنترنت لفترة طويلة.

لا تسمح ميزة مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لمحركات البحث باستخدام المحتوى فحسب ، بل تساعد أيضًا في تحسين التصنيفات ، لذلك سيتم ترقية المحتوى إلى مكان يسهل على الباحثين العثور عليه.

أصبح الإنترنت شبكة تنافسية بشكل متزايد ، وستكتسب مواقع الويب والشركات المهتمة بالتنفيذ الصحيح لسياسات تحسين محركات البحث الخاصة بها ميزة في الحصول على المزيد من الإيرادات والعملاء ، وستهيمن على البحث.

 كيف تعمل محركات البحث؟

تركز محركات البحث على مهمتين رئيسيتين - الزحف وبناء الفهرس ، عن طريق حساب التشابه بين الكلمات لتقديم إجابات وتقديم نتائج البحث بدقة.

لبدء مجال عمل تحسين محركات البحث ، يجب أن تفهم العديد من النقاط الأساسية ، والطريقة التي تعمل بها محركات البحث هي إحدى هذه الطرق الأساسية ، إذا فهمتها ، فستتمكن من بناء جميع الركائز فوقها في مرحلة متقدمة .

فكر في شبكة الويب العالمية كشبكة من محطات مترو الأنفاق في مدينة كبيرة

يعد كل موقع مستندًا فريدًا (عادةً ما يكون صفحة ويب ، ولكن في بعض الأحيان ملف مستند أو صورة أو ملف آخر). تحتاج محركات البحث إلى طريقة "للزحف" إلى المدينة بأكملها والعثور على جميع المواقع على طول الطريق ، لذلك فإن أفضل مسار متاح يجب استخدامها.

من خلال الروابط ، تستطيع محركات البحث "الروبوتات" أو "العناكب" الوصول إلى مليارات المستندات المترابطة.

عندما تعثر محركات البحث على هذه الصفحات ، فإنها تخزنها على محركات أقراص صلبة ضخمة بحيث يمكن إرجاعها لاحقًا عند الحاجة إليها في البحث أو في أشياء أخرى. من أجل إكمال مهمة تخزين مليارات الصفحات والوصول إليها في غضون جزء من الثانية ، أنشأت محركات البحث مراكز بيانات ضخمة بوظائف قوية للغاية في جميع أنحاء العالم.

تحتوي هذه المراكز على معالجات بيانات ضخمة لتسريع عملية تقديم النتائج ، لأن التأخير في عرض النتائج ولو لثانية أو ثانيتين سيؤدي إلى عدم رضا المستخدمين ، وهذا ما تسعى محركات البحث باستمرار إلى تطويره من خلال معالجات ضخمة وهم تنظم أيضًا عملية البحث من خلال ما يسمى بالخوارزمية.

Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent