https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها وتحتاجها في عام 2021

الصفحة الرئيسية

أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها وتحتاجها في عام 2021

أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها وتحتاجها في عام 2021
أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها وتحتاجها في عام 2021


لقد جذب تعلم لغة البرمجة انتباه الكثير من الناس خلال السنوات القليلة الماضية. حسنًا ، إذا كنت تريد معرفة السبب ، فما عليك سوى إلقاء نظرة! . لقد أصبح العالم عالمًا رقميًا ممتازًا ، ويزداد الطلب على المبرمجين وكل من يتقن لغات البرمجة. هذا هو سبب ظهور مئات لغات تطوير البرمجيات كل يوم. إذن ، ما هي أنسب لغة برمجة للتعلم في عام 2021؟

أليس هذا سؤالا جيدا؟ من منا يمكنه قضاء بضع ساعات أمام شاشة الكمبيوتر وأشهر في تعلم لغات البرمجة. في النهاية ، وجد أن أيا من هذا لم يساعده في العثور على وظيفة كمبرمج وتحقيق حلمه.

كما نعلم جميعًا ، يمكن للجميع تعلم لغات البرمجة في عام 2021 بسبب الدورات المجانية والمدفوعة على الإنترنت. الميزة هي أن البرمجة لا تتطلب أن يكون لدى الشخص معرفة بالرياضيات والفيزياء وعلوم الحياة الأخرى.

ما هي أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها وتحتاجها في عام 2021؟

هناك أكثر من لغة برمجة واحدة تستحق التعلم ، وهناك العشرات من اللغات الأخرى. ومع ذلك ، فإن بعض الناس هم لغات أفضل.

الطلب عليها يتزايد يوما بعد يوم. فيما يلي أكثر 5 لغات برمجة رواجًا في العالم في عام 2021 ، وكلها تتمتع بمستقبل جيد.

أفضل 5 لغات برمجة 2021

لقد قمنا بتجميع هذه القائمة بناءً على مصادر موثوقة وموثوقة مثل Coursera و Geeks4Geeks. وشرحنا أيضًا كل لغة ومزاياها بطريقة بسيطة يمكن للجميع فهمها. نستخدم تقارير فهرس TIOB و PYPL لترتيب القائمة. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون هذين المؤشرين ، فهما موقعان ينشران تقارير عن البرامج ولغات البرمجة بناءً على عدد المرات التي يتم فيها البحث عن كلمة في محركات البحث.

1- لغة برمجة بايثون

اشتهرت لغة بايثون مؤخرًا بسهولة كتابتها وبساطتها في الاستخدام. وفقًا لتقرير من موقع Stack Overflow الشهير ، فهو متاح للمبرمجين حول العالم.

تم إصدار تقرير عن لغات البرمجة الثلاث التي يجب أن تتعلمها قبل عام 2021. لغة Python على رأس القائمة.

هذه اللغة هي مثال للنموذج الأكثر تقدمًا الذي يمكن لخبير البرمجة الوصول إليه. لقد تم تحويل بايثون إلى لغة مبسطة بشكل كبير.

في Python ، ينصب التركيز على الجانب المتعلق بـ "الأتمتة" ، وهو الأتمتة. هذا يعني أن هذه اللغة فعالة جدًا في تحويل المهام للمعالجة التلقائية بواسطة الكمبيوتر ، بحيث يمكن معالجتها بشكل أسرع.

لكن هذا لا يعني أن هذه اللغة غير مناسبة لتطوير البرامج والتطبيقات وصفحات الويب. بدون قوتها وكفاءتها ، لن تصبح اللغة الأولى في العالم.

Python هي الخيار الأفضل للمبتدئين ، لأنها تتعلم المبادئ الأساسية للبرمجة ، وفي شهر واحد فقط يمكنك بناء برنامج صغير بنفسك. تم تصميم هذه اللغة لتلبية جميع الأغراض من تطبيقات البرمجة والبرامج إلى تطوير الويب والتعلم الآلي وتطوير علوم البيانات.

الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في لغة Python هو زيادة طلب الشركة عليها في عام 2021. ناهيك عن أنه شائع جدًا ، ما عليك سوى النقر فوق زر في Google للوصول إلى إصلاح الأخطاء. هذا بسبب وجود الكثير من المصادر المجانية للمعلومات حول هذه اللغة على الإنترنت.

2-جافا سكريبت

على عكس JavaScript ، ظهرت العديد من اللغات في السنوات الأخيرة واختفت في فترة زمنية قصيرة. استطاعت هذه اللغة الرائعة أن تتصدر قائمة أفضل لغات التطوير في العالم لعدة سنوات متتالية.

تُستخدم هذه اللغة لمجموعة متنوعة من أغراض البرمجة ، بما في ذلك تصميم مواقع الويب التفاعلية وتطبيقات الهواتف الذكية وتطوير الألعاب. لكن الاستخدام الأوسع لـ JavaScript يركز على تطوير مواقع الويب الأمامية.

وفقًا لما هو مذكور في منصة Stack Overflow ، فإن JavaScript هو الخيار الأفضل لإنشاء عناصر تفاعلية على موقع الويب.

احتلت JavaScript المرتبة الثانية في نهاية عام 2020 ، والثانية بعد Python. بالمقارنة مع سابقتها ، Python ، هذه اللغة صعبة بعض الشيء في البداية. لكن هذا أمر طبيعي ، وسوف تتغلب عليه خلال أول شهر أو شهرين من التعلم.

3-C plus C ++ / C

تم تطوير C ++ من اللغة الأم C. تعتبر لغة C أم لغات البرمجة. ولكن الآن يتم تعليم لغة سي فقط لفهم منطق البرمجة وطريقة عمل برامج الكمبيوتر. هذا هو السبب في أن جميع البرامج التي تم إنشاؤها بلغة C يتم تحويلها الآن إلى نسختها الجديدة ، وهي: C ++.

والخبر السار هو أن لغة البرمجة C ++ تحتل المرتبة الثالثة في العالم ، والعديد من الشركات العملاقة تطلب مطوري C ++ بشكل متزايد.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تطوير نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم اليوم بواسطة C ، وإصداره الجديد هو C ++. تم تصميم لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds الشهيرة حاليًا باستخدام C Plus Plus.

4-جافا

عامًا بعد عام ، يعتقد الناس أن لغة Java لن تكون شائعة وأن الطلب على أصحاب الأعمال سينخفض. لكن الأرقام تثبت عكس ذلك ، لأن Java لا تزال قوية جدًا ويمكنها مواكبة جميع التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

إذا أخبرتك أن هناك أكثر من 8 ملايين متخصص في لغة جافا في العالم ، فلن تصدقني. إذا كان هذا الرقم يظهر أي شيء ، فهذا يعني أن هناك طلبًا كبيرًا على هذه اللغة الرائعة ، خاصة عندما نتحدث عن لغة برمجة Android.

من المعقول ربط نجاح لغة برمجة Java بنجاح نظام Android وانتشاره العالمي الواسع.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يحتاج المبرمجون إلى تطوير تطبيقات Android ، فإن تطوير Java هو الخيار الأفضل. على الرغم من أن اللغة خاصة بهذا المجال ، إلا أن استخدامها في تطبيقات الويب وبرامج الكمبيوتر والأدوات العلمية قوي أيضًا.

الشيء المثير للاهتمام في تعلم لغة Java هو أن الطلب عليها يتزايد أيضًا ، لأن Amazon و Adobe ومعظم الشركات الكبيرة توفر فرص عمل لعدد كبير من المبرمجين.

يجب أن يشعر المبتدئين بالقلق من أن Java هي الخيار الصحيح لأي شخص مهتم بتطبيقات Android وبرمجة الألعاب.

5- سي شارب #

هل سمعت عن بيئة تطوير لعبة Unity؟ إذن لا بد أنك سمعت عن C Sharp. C Sharp للاستخدام العام وقد تم تطويره بواسطة Microsoft في 2002. الشيء المثير للاهتمام في هذه اللغة أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المبرمجين والشركات.

لهذا السبب احتلت المرتبة السادسة في قائمة أقوى لغات البرمجة في 2020/2021.

في بيئة تطوير ألعاب Unity ، يتم دعم C-Sharp بقوة في تطوير الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد. بالطبع ، ليس هو الاستخدام الوحيد ، لأنه يمكنك استخدام هذه اللغة في برامج نظام التشغيل Windows.

تشتهر C Sharp بمكتبة الأكواد القصيرة الجديدة ، مما يجعلها لغة برمجة سريعة جدًا.

كمطورين وحتى مبتدئين في مجال تطوير البرمجيات ، نحن مهتمون بتعلم CSharp 2021 ، حسنًا؟ إجابتنا هي نعم تمامًا ، خاصة إذا كان لدى الشخص ميل وهواية لتطوير الألعاب.

Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent