https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

7 طرق لجذب المزيد من الزيارات لمدونتك على ووردبريس

الصفحة الرئيسية

تريد أكبر عدد ممكن من الزيارات لموقعك أو مدونتك الخاصة - سواء كان هدفك هو الترفيه وإعلام القراء ، أو الترويج لعملك ونشاطك التجاري ، أو بيع منتجاتك وخدماتك؟ ببساطة ، كلما زاد عدد الزوار الذين تحصل عليهم ، سيكون من السهل بناء جمهور يمكنك الاعتماد عليه.

طرق جذب المزيد من الزيارات لموقعك الإلكتروني

هناك العديد من الطرق لجذب المزيد من الزوار المهتمين إلى موقعك ، ولكن تحسين محركات البحث (SEO) هو أحد أكثر الطرق فعالية في تحقيق ذلك.

تحسين محركات البحث عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات والتقنيات التي تهدف إلى مساعدة صفحاتك على تحقيق ترتيب أعلى في نتائج محركات البحث.

علاوة على ذلك ، هناك الكثير من الطرق البسيطة لتحسين مدونتك على إذا كنت تستخدم منصة ووردبريس ، حتى لو كنت مبتدئًا تمامًا. في هذا المنشور ، سنستكشف 7 خطوات مهمة يمكنك البدء في استخدامها على الفور.

مقدمة حول تحسين محركات البحث (ولماذا هو مهم)

عندما تبدأ في البحث على شيء ما على الإنترنت ، هناك مكان واحد تتجه إليه وهو محرك البحث. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في تصدر موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى التأكد من ظهوره في عمليات البحث على محرك Google والمحركات المماثلة.

الأهم من ذلك ، أنك تريد أن يظهر موقعك في أقرب وقت ممكن من أعلى القائمة . أفضل طريقة للقيام بذلك هي من إستخدام محسنات محرّكات البحث ، وهي عبارة عن مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والتقنيات التي تعتمد على ما نعرفه عن كيفية تحديد محركات البحث لتصنيفاتها. هناك العديد من الفوائد لتحسين موقعك لمحركات البحث ، منها:

- يتمتع الموقع الذي يحتل مرتبة عالية في صفحات نتائج محرك البحث برؤية أكبر وأفضل فرصة لزيادة عدد الزيارات.

- يبدو الموقع ذو التصنيف العالي أكثر مصداقية وجدارة بالثقة.

- ستقدم للزائرين معلومات أكثر إفادة وذات صلة لأن مُحسّنات محرّكات البحث تميل إلى التركيز على إنتاج محتوى عالي الجودة.

- إذا كنت مبتدئًا في تحسين محركات البحث ، فمن خلال إنشاء موقع على منصة ووردبريس ، تكون قد اتخذت بالفعل خطوة كبيرة لأن النظام الأساسي مُحسَّن جيدًا ومناسب لمحركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الطرق البسيطة والسهلة للمبتدئين لمنح موقعك على ووردبريس دفعة نحو قمة الترتيب.

7 طرق بسيطة لتعزيز تحسين محركات البحث على موقعك في ووردبريس



من الواضح أن هناك الكثير من التقنيات الأخرى في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث ، ولكن هذا بدوره يعتبر مكان رائع للبدء. وتذكر: ليس عليك استخدام كل هذه التقنيات (على الرغم من أنك تستطيع ذلك بالتأكيد) - حتى القليل منها يجب أن يعطي موقعك على ووردبريس دفعة قوية في SERPs (Search Engine Rank Page).

أيضًا ، سنركز على النصائح التي تستهدف محرك البحث جوجل نظرًا لأنه محرك البحث الأكثر شيوعًا ويصدر معظم المعلومات حول خوارزمياته. ومع ذلك ، يجب أن تساعدك العديد من هذه الاستراتيجيات أيضًا على محركات بحث أخرى ، مثل Yahoo Search أو Bing.

1- اختر الاستضافة الخاص بك بعناية

يعتبر مزود الاستضافة الذي تختاره حيوي لكبار المسئولين الاقتصاديين. ونظرًا لأن Google تأخذ السرعة في الاعتبار عند ترتيب المواقع ، يمكن لسرعة الإستضافة التي تختارها أن تساعدك في دفعك إلى قمة مواقع SERPs.

تؤير الإستضافة التي تختارها أيضًا على مقدار وقت التعطل الذي يواجهه موقعك والمسافة المادية بين الخوادم والزوار - وكلاهما من عوامل الترتيب التي تأخذ بعين الإعتبار في تصدر محركات البحث.

أخيرًا وليس آخرًا ، نظرًا لأن Google تمنح مواقع HTTPS دفعة صغيرة ، فستحتاج إلى ذلك أيضًا. إذا لم تكن قد أنشأت موقع الويب الخاص بك بعد ، فستحتاج إلى اختيار خدمة إستضافة موثوق بها ولها سمعة طيبة في الأداء الممتاز. حتى بالنسبة إلى موقع موجود ، قد ترغب في التفكير في تبديل خدمات الإستضافة إذا كان الموفر الحالي لا يفي بهذه المعايير.

2- استخدم مكوّنًا إضافيًا لتحسين محركات البحث (SEO)

تمنحك إضافة Yoast SEO عددًا من الأدوات المفيدة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. إذا كنت جديدًا على ووردبريس ، فقد لا تكون على دراية بالمكونات الإضافية.

الأخيرة عبارة عن أجزاء صغيرة من البرامج الإضافية التي يمكنك تثبيتها ، والتي تضيف ميزات ووظائف جديدة إلى موقعك. هناك مكون إضافي لمساعدة موقعك على فعل أي شيء تقريبًا - بما في ذلك الترتيب الأعلى في محركات البحث.

في الواقع ، هناك العديد من المكونات الإضافية المصممة خصيصًا لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك. يمكن أن توفر هذه المكونات الإضافية ميزات صغيرة ومستهدفة مثل إنشاء خريطة موقع.

للحصول على نتائج أفضل ، يمكنك أيضًا اختيار مكون إضافي لتحسين محركات البحث (SEO) مثل Yoast SEO ، والذي سيضيف مجموعة كاملة من الميزات التي تركز على التحسين إلى موقعك.

3- إنشاء "خريطة موقع" Site Map

خريطة الموقع عبارة عن قائمة من جميع الصفحات والمحتويات الأخرى على موقع الويب الخاص بك، نظمت عادة في التسلسل الهرمي. يوفر هذا التسلسل طريقة سريعة لمعرفة كيفية تصميم موقعك وما يتضمنه من أقسام.

بينما تم تصميم خرائط المواقع هذه في السابق لمساعدة المستخدمين على التنقل في مواقع الويب ، فإن الغرض الأساسي منها الآن هو توصيل المعلومات إلى روبوتات محركات البحث.

في حين أن إضافة خريطة موقع إلى موقع الويب الخاص بك لا تعزز بشكل مباشر تصنيفات محرك البحث ، إلا أنها لا تزال أداة قيمة لتحسين محركات البحث.

إنها تمكن برامج الإنتقاء الآلي من رؤية جميع الصفحات الموجودة على موقعك وفهم كيفية ارتباطها ببعضها البعض. هذا يسهل على محركات البحث فهرسة موقعك ، وتقديم محتوى ذي صلة في عمليات بحث المستخدم.

تعد إضافة خريطة موقع إلى ووردبريس أمرًا بسيطًا - يمكنك القيام بذلك باستخدام مكون إضافي مستهدف مثل Google XML Sitemaps ، أو من خلال أداة SEO شاملة مثل Yoast SEO.

4-  بناء المحتوى الخاص بك حول الكلمات الرئيسية

من المحتمل أنك واجهت مفهوم الكلمات الرئيسية من قبل. هذه عبارات قصيرة تصف موضوع المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، قد تختار الكلمة الأساسية "وصفات سهلة" لمنشور مدونة يشارك خيارات وصفات بسيطة للمبتدئين.

من خلال القيام بذلك ، فأنت تتوقع أن يقوم الكثير من الأشخاص بكتابة العبارة في محرك بحث عند البحث عن هذا النوع من المنشورات.

يعد اختيار كلمة رئيسية لكل منشور أو صفحة واستخدامها في أماكن مختلفة - مثل العنوان والعناوين والمحتوى نفسه - طريقة شائعة لإيصال موضوعك إلى محركات البحث وزيادة فرص عرض المحتوى الخاص بك بشكل ملائم من خلال عمليات البحث المتفرقة.

بالطبع ، تريد أن تكون ذكيًا بشأن طريقة استخدامك لهذه الأداة. على سبيل المثال ، من الأفضل تجنب "حشو الكلمات الرئيسية" ، أو دفع كلمتك الرئيسية إلى أماكن كثيرة جدًا بحيث تبدو غير طبيعية أو غير مرغوب فيها.

5- تضمين روابط داخلية وخارجية مفيدة

لا تعتبر جوجل ومحركات البحث الأخرى موقع الويب الخاص بك في فراغ. بدلاً من ذلك ، ينظرون إلى مدى اتصاله جيدًا ، داخليًا وبالمواقع الأخرى. يؤدي استخدام الكثير من الروابط عبر منشوراتك وصفحاتك إلى إخبار محركات البحث بمدى ارتباطها بمحتوى مشابه.

كما يشجع الأشخاص الآخرين على الارتباط مرة أخرى بموقعك - ​​والذي بدوره ينقل لمحركات البحث أن المحتوى الخاص بك له قيمة ! كما هو الحال مع الكلمات الرئيسية ، فهذه استراتيجية سترغب في استخدامها بعناية.

إذا قمت بحشر عدد كبير جدًا من الروابط في المحتوى الخاص بك أو استخدمت الكثير من الروابط التي تشير إلى صفحات غير ذات صلة أو كانت موجودة فقط للترويج للمنتجات ، فمن المحتمل أن تتأثر تصنيفات محرك البحث لديك.

بدلاً من ذلك ، ابحث عن دمج الروابط حيث تناسبها بشكل طبيعي ، وتوجيه القراء نحو مواقع الويب عالية الجودة التي تحتل بالفعل مرتبة عالية في SERPs. استخدام كل الروابط الداخلية و الارتباطات الخارجية هو المفتاح لتحقيق أفضل النتائج في SEO.

6- استخدم التصميم المتجاوب على موقعك

يستخدم المزيد من الأشخاص الأجهزة المحمولة لتصفح الإنترنت أكثر من أي وقت مضى . هذا يعني أن موقعك يحتاج إلى المظهر والأداء الجيد على أي نوع من الأجهزة التي يستخدمها الزائر.

يمكنك ضمان ذلك باتباع استراتيجية التصميم سريع الاستجابة - بمعنى آخر ، تصميم موقعك بحيث يتفاعل ويتكيف مع جهاز كل مستخدم. التصميم سريع الاستجابة مهم جدًا لدرجة أن جوجل تستخدمه كعامل تصنيف.

إذا كان موقعك متجاوبًا ، فستكون فرصه في الظهور بدرجة عالية على SERPs أفضل بكثير. بالنسبة لمستخدمي ووردبريس ، فإن أفضل طريقة لبدء التصميم سريع الاستجابة هي اختيار سمة تدعمه (وهو ما يفعله الآن الكثير ، إن لم يكن معظمهم).

7- تحسين ملفات الوسائط مثل الصور !

الصور مهمة لأي موقع ويب تقريبًا. إنها توفر مظهرًا وسياقًا مرئيًا ، بالإضافة إلى أنها تساعد في تقسيم النص وجعله أكثر قابلية للقراءة. كما خمنت على الأرجح ، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على محركات البحث لديك.

أولاً ، يمكن أن تؤثر جودة الصور وحجمها على سرعة تحميل صفحاتك ، وهو عامل ترتيب يأخذ بعين الإعتبار. أيضًا ، ستنظر محركات البحث في معلومات معينة مرفقة بالصور - مثل أسماء الملفات و "النص البديل" - عند محاولة فهرسة موقعك وفهمه.

ستؤدي معالجة هاتين المسألتين إلى قطع شوط طويل نحو تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لديك. أولاً ، تأكد من تحسين صورك والوسائط الأخرى ، بحيث يكون لها تأثير ضئيل على أداء موقعك بقدر الإمكان.

بعد ذلك ، امنح كل صورة اسم ملف وصفي ونص بديل (نقاط إضافية إذا كنت تستخدم كلمة أساسية في مكان واحد أو كلا المكانين).

Reactions:
7 طرق لجذب المزيد من الزيارات لمدونتك على ووردبريس
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent