https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

أندرويد: قم بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات الستة بشكل عاجل ، لأنها تفرغ حسابك المصرفي !

الصفحة الرئيسية

من المؤكد أن الوباء الحالي قد زاد من استخداماتنا الرقمية ، والتي سيكون لها تأثير ضار في جذب المحتالين لمضاعفة عمليات الاحتيال المختلفة والمتنوعة ، مثل استهداف العلامة التجارية E.Leclerc

كما أن البرامج الضارة آخذة في الارتفاع ، حيث تنتشر إلى أجهزتنا المختلفة بوسائل خادعة ، ولا سيما على هواتفنا الذكية. هكذا يحدث أحيانًا أن تجد التطبيقات المصابة موجودة في متجر Google Play الرسمي ، كما يحذرنا باحثو الأمن السيبراني لدى شركة Bitdefender.

حيث إكتشف المختصون والباحثون في الأمن السيبراني لدى شركة Bitdefender للتو أن البرمجيات الضارة قد تم توزيعها حاليًا على نظام أندرويد والتي أصابت تطبيقات شائعة.

تطبيقات تتبع حسابك المصرفي وتقوم بعمليات مالية غير مصرح بها



لكن وراء هذه الأسماء الشهيرة ، يخفي فيروس خطير يعرف باسم "TeaBot" . فالأخير عبارة عن حصان طروادة مصرفي يمكنه اعتراض رسائلك ، مما يسمح للقراصنة بسرقة رموز المصادقة الخاصة بك والعثور على طريقهم في الوصول إلى حساباتك الحساسة.

تم تطوير هذا البرنامج الضار خصيصًا للوصول إلى حسابك المصرفي ، وعلى وجه الخصوص لهزيمة المصادقة الثنائية (2Factor Authentification) التي تستخدمها العديد من المؤسسات المصرفية ، وهذا هو سبب خطورة التهديد.

يصعب العثور على هذه التطبيقات لأنها نسخ من تطبيقات شائعة للغاية. "ليس لدى هذه التطبيقات أي من وظائف الإصدار الأصلي للتطبيق.

يشرح باحثو Bitdefender أن التطبيقات المصابة تطلب الإذن للوصول إلى التطبيقات الأخرى وعرض الإشعارات وتثبيت التطبيقات خارج متجر Play ، وبعد ذلك يخفون أيقونتهم.

بعضها يحتوي بالفعل على أكثر من 50 مليون عملية تنزيل ، وهذا هو السبب الذي يجعلك تقوم بجولة صغيرة في إعداداتك للتحقق من عدم وجود أي منها.

لاحظ أنه نظرًا لأن هذه التطبيقات عبارة عن نسخ ، فستحتاج إلى البحث عن التطبيقات التي تطابق الأسماء بالضبط والتي تجدها بالقائمة أدناه:

• Uplift: Health and Wellness App

• BookReader

• PlutoTV

• Rocycnyru: THIS Bosbpat

• Kaspersky: Free Antivirus

• VLC MediaPlayer

Reactions:
أندرويد: قم بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات الستة بشكل عاجل ، لأنها تفرغ حسابك المصرفي !
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent