recent
أخبار ساخنة

ما هي المقتطفات المنسقة ؟ وطريقة تهيئة محتوي موقعي لها

الصفحة الرئيسية

ما هي المقتطفات المنسقة؟ وطريقة تهيئة محتوي موقعي لها

إذا كنت من المهتمين بتحسين ترتيب موقعهم أو نشاطهم التجاري في صفحات جوجل، فإن واحدة من أسهل تلك الطرق هي المقتطفات المنسقة من جوجل ، هي عبارة عن ملخص موضوع معين حيث يبحث القارئ عن سؤال وبكل بساطة تظهر لة خوارزميات جوجل الإجابة في صندوق صغير ، قد تكون الإجابة عبارة عن جزء من مقال ما أو ترتيب للعناوين الفرعية أو حتى صورة تظهر بالجانب، في مقال اليوم سنسلط الضوء عن هذه التقنية وكيف تعمل وهل هي مجزية فعلاً ، تابعونا.


ما هي المقتطفات المنسقة؟ وطريقة تهيئة محتوي موقعي لها
ما هي المقتطفات المنسقة؟ وطريقة تهيئة محتوي موقعي لها

ما هي المقتطفات المنسقة؟

المقتطفات المنسقة عبارة عن ملخص موضوع أو إجابة لسؤال ما وتظهر في عدة أشكال فيمكن أن تأخذ شكل المربع مثلاً أو يمكن أن تأخذ الشكل الجانبي ودائما ما تكون هي أعلى نتيجة في صفحة البحث.
يعرض Google العنوان أسفل الإجابة بلون أزرق داكن  للتفرقة ، أما رابط الصفحة فسيظهر بلونه الطبيعي باللون الأسود ، ويعرض أيضًا وصفًا لمحتوى الصفحة هذا ما نسميه المقتطف المنسق.
جرب مثلاً أن تبحث عن " أفضل فنادق القاهرة " ستظهر لك العديد من النتائج ولكن هناك نتيجة كما هو موضح بالصورة بشكل مختلف وفيها تلخيص للموضوع والنتيجة الموقع دون حتى البقاء طويلاً فيه.

أفضل فنادق القاهرة
أفضل فنادق القاهرة

طريقة تهيئة محتوي موقعي لـ  المقتطفات المنسقة ؟

كل ما عليك هو إتباع القوانين التالية:
  1. إتباع تعليمات السيو حتي تظهر في الصفحة الأولي وهذا ما سنشرحة في بقية المقال.
  2. ترتيب المقالة بشكل منسق يساعد علي تجهيز وإظهر الإجابة بسرعة.
  3. سرعة الموضع عامل مهم ليس في المقتطفات المنسقة فقط بل في عملية تصدر محركات البحث أيضاً. 

ما هي تعليمات السيو الأساسية لتحضير المقتطفات المنسقة يدوياً؟

باختصار ، من المعروف في معظم المواقع التي تتحدث عن السيو أن الكلمة الإنجليزية الأصلية المكونة من ثلاثة أحرف هي SEO ، والكلمة هي اختصار لثلاث كلمات إنجليزية وهي "search engine optimisation" ، وترجمتها باللغة العربية يعني تحسين محرك البحث.

لذلك ، فإن مصطلح SEO يعني دائمًا تحسين محرك البحث.إذا سألتني ما هو مُحسّنات محرّكات البحث وأردت إجابة قصيرة ، فسأخبرك ببساطة أن مُحسّنات محرّكات البحث هي أفضل طريقة للترويج لموقعك على الويب من خلال محركات البحث.

إذا كان لديك مقر شركة ، ولكن الكثير من الناس لا يفهمون ذلك ، فإن أول شيء عليك القيام به هو الترويج للشركة والإعلان عنها من أجل الوصول إلى الأشخاص المهتمين والذين يعرفون أكثر عن تحسين محركات البحث. قم بإجراء تحسينات في تحسين محركات البحث وتحسين موقع محرك البحث الخاص بك و المقتطفات المنسقة ستجذب المزيد من الزوار الذين يعرفون المزيد عن موقع الويب الخاص بك.

يمكننا القول أن فوائد تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك هي كما يلي:

  • زيادة عدد زوار موقعك عبر محركات البحث بشكل ملحوظ.
  • تهتم محركات البحث بأرشفة المحتوى الخاص بك بسرعة.
  • سوف تظهر في الصفحة الأولى من البحث بين أفضل عشر نتائج.
  • إذا كنت تمتلك شركة عبر الإنترنت ، فيمكنك زيادة المبيعات.
  • يثق بك العملاء أكثر بسبب ثقتهم في الأشياء الشائعة على الإنترنت.
  • احفظ علامتك التجارية في قلوب مجموعتك المستهدفة.

ما هي المقتطفات المنسقة؟ وطريقة تهيئة محتوي موقعي لها
ما هي المقتطفات المنسقة؟ وطريقة تهيئة محتوي موقعي لها


لماذا تحسين SEO  و المقتطفات المنسقة؟

لأنه إذا كان لديك موقع ويب يمثل علامة تجارية ولا يعرفه الكثير من الأشخاص ، فبغض النظر عن عدد الطرق التي تقدم بها منتجات عالية الجودة ، فلن يكون لها بالتأكيد أي قيمة. وهذا يختلف عن مواقع الويب الأخرى التي تقدم منتجات منخفضة الجودة أو بضائع ، لكنها مشهورة جدًا ، إنها نفس الشيء.

يجب عليك تحسين مُحسّنات محرّكات البحث و المقتطفات المنسقة على موقع الويب الخاص بك حتى يعرفك الناس ويزيد عدد زوار موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى الاهتمام بمُحسّنات محرّكات البحث ، فلن يكون لديك مكان على الإنترنت.

كيفية عمل محركات البحث؟

قبل مناقشة كيفية عمل محركات البحث و تأثيرها علي المقتطفات المنسقة ، يجب أن تفهم أن محرك البحث هو برنامج يؤدي ثلاث مهام. تتطلب بعض هذه المهام منك مساعدة محركات البحث على إنجاز هذه المهمة إلى أقصى حد ممكن ، أي للعثور عليك وتقديم محتوى جيد.

الوظائف الثلاث لمحركات البحث هي الزحف والفهرسة والتصنيف ، ماذا يعني ذلك؟

 الزحف

يتم تنفيذ هذه المهمة بواسطة برامج الروبوت أو عناكب بحث الروبوت أو البرامج الصغيرة التي يستخدمها Google ومحركات البحث الأخرى لتحديد المحتوى الخاص بك. هذه المحركات لها أسماء ، مثل محرك بحث Google المسمى Googlebot ومحرك بحث Bingbot ومحركات البحث الأخرى.

تبدأ عملية الزحف من عنوان URL ، لذلك عندما يعثر روبوت البحث على عنوان URL جديد ، يقوم على الفور بتحليل محتواه وقراءته أثناء قراءته ، وتحديد الفقرات والعناوين والترجمات والصور ومقاطع الفيديو وأنواع أخرى من المحتوى.

إذا كانت الصفحة التي تم الزحف إليها بواسطة روبوت البحث تحتوي على روابط ، فسوف يقوم أيضًا بالزحف إلى هذه الروابط وتحليلها. لذلك ، يوصى دائمًا بربط المحتوى معًا عن طريق وضع روابط أخرى على الموقع في صفحة جديدة تكتبها. صفحة المحتوى أو المقالة.

بعد أن يكمل روبوت الزحف مهمته ، سيرسل الصفحات التي تم الزحف إليها إلى مرحلة الفهرسة أو الأرشفة.

فهرس محرك البحث

سيتم إرسال الصفحات التي تم الزحف إليها إلى فهرس Google أو فهرس محركات البحث الأخرى ، لكننا سنركز على فهرس Google لأنه أكبر محرك بحث على الإنترنت.

فهرس الفهرس هو قاعدة بيانات ضخمة ، دعنا نحاكي هذا الفهرس مثل المفكرة ، حيث يمكنك تدوين جميع المحتويات التي مرت في يوم واحد ، لكن Google أضافت هنا أي صفحة ويب يمكنها الزحف إلى الفهرس ، يمكنك تخيل الحجم من البيانات ، يمكنك تخيل عدد الروابط في جميع المواقع على الإنترنت.

بعد فهرسة الصفحات ، لا تزال المرحلة الأخيرة من عملية محرك البحث هي الترتيب ، مما يعني تصنيف الصفحات وتصنيفها.

ترتيب الصفحة في محركات البحث

بعد الفهرسة ، ستقوم Google بترتيب الصفحات وفقًا للعديد من الشروط ، وسنقدم هذه الشروط بإيجاز في أقسام تحسين محركات البحث الداخلية والخارجية.

ستقوم Google بترتيب الصفحات المفهرسة للتحضير لظهورها في نتائج البحث. عندما يبحث المستخدمون عن محتوى متعلق بموقع الويب الخاص بك ، سيتم عرض الصفحة. في الفقرة التالية ، في نفس الوقت ، لا نريد تزويدك بوصف موجز عن ماهية تحسين محركات البحث (SEO).

أنواع المقتطفات المنسقة

اعتمادًا على النشاط المهني أو نشاط الإنترنت للموقع ، يمكنك الاستفادة من العديد من الملخصات المختارة على النحو التالي:

العلامات التجارية ل Google My Business

مثل أي لوحات نشرات أخرى ، عادةً ما يتم عرض المقتطفات المنسقة هذه على الجانب الأيمن من صفحة البحث (سطح المكتب) ، وتظهر في استعلامات العلامة التجارية وهي عبارة عن معلومات موقع ونشاطك التجاري على صفحة "Google My Business".

هذه المقتطفات المنسقة مناسبة لجميع أنواع الأنشطة التجارية ، وخاصة الأعمال التجارية المحلية مثل المطاعم والفنادق والشركات.

لإضافة مثل هذه المقتطفات إلى صفحة البحث ، ستحتاج إلى تسجيل نشاطك في Google My Business.

جزء الخريطة

بمعنى آخر ، يتم عرض الأنشطة التجارية المحلية على الخريطة ، وعادةً ما يتم عرض حزمة المقتطفات المنسقة أعلى النتائج. وقد تتضمن أيضًا عمليات خاصة مثل حجز فندق ، والعثور على أفضل مطعم حسب التصنيف ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى خيارات التصفية والفرز.

هذه المقتطفات المنسقة مناسبة للأنشطة التجارية المختلفة وخاصة المطاعم والفنادق والشركات وغيرها.

كما في المقتطف السابق ، يمكنك إنشاء هذا النوع من المقتطفات من Google My Buisness والصفحة نفسها من قبل.

علاوة على ذلك ، سترى العديد من الملخصات على صفحة البحث ، مثل حجز رحلة ، ومشاهدة مقطع فيديو كبير على YouTube ، ومجموعة من الصور في عرض شرائح ، وما إلى ذلك.

الفنادق وتذاكر الطيران

عند اختيار التذكرة ، هناك أيضًا العديد من البيانات التنظيمية المتعلقة بحجز الرحلات الجوية والفنادق.من خلال هذه المقتطفات المنسقة، يمكنك الحجز مباشرة والحصول على مزيد من المعلومات حول وقت الرحلة ، وكمية الأمتعة التي يمكن حملها ، والوقت المقدر للوصول . وجهة محددة.

هذا مشابه أيضًا للموقف عند اختيار فندق معين للحجز ، كما أنه يسمح بإضافة العديد من المرشحات (أعلى سعر - عدد الأشخاص المقدر وقت المغادرة)

أخبار يومية:

إنه أحد أهم أنواع المقتطفات المنسقة الضرورية. هناك العديد من المواقع التي يمكنها الحصول على ما يقرب من مليون زيارة يومية بمجرد الظهور في مربع الأخبار.

الوظائف اليومية:

لا يمكنك العثور على العديد من الوظائف إلا باستخدام بيانات مؤسسة Google الوظيفية ، ويمكنك تحديد موقعك الحالي أو منصب الوظيفة المطلوبة ، بالإضافة إلى الراتب المتوقع والوظيفة بدوام كامل أو بدوام جزئي في هذا النوع من المقتطفات المنسقة.

إعلانات Google Adwords

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2000 ، كانت إعلانات Adwords جزءًا لا يتجزأ من Google SERP (صفحة نتائج بحث Google) وتظهر أعلى وأسفل نتائج البحث الطبيعية. في الماضي ، كان يظهر أيضًا على الجانب الأيمن من SERP لسطح المكتب.

في الوقت الحاضر ، يمكنك استخدام العديد من الميزات الإعلانية الرائعة والمفيدة ، مثل أرقام الهواتف ، والاتجاهات ، وروابط الأعمدة ، والتعليقات ، وما إلى ذلك ، للحصول على إعلانات أكثر قوة ، وبالتالي زيادة نسبة النقر إلى الظهور.

إعلانات Google هي نوع من المقتطفات المنسقة المدفوعة ، وليست مجانية. ولا يصنفها بعض الأشخاص على أنها بيانات منظمة. ومع ذلك ، وفقًا للعديد من المصادر والشركات الإنجليزية ، يتم تصنيفها استنادًا إلى أقدم البيانات وهي أول البيانات التي تمت الموافقة عليها. منظمة البيانات.

Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    اعلان داخل المقالة

    google-playkhamsatmostaqltradent