الفرق بين بلوجر و ووردبريس blogger vs wordpress 2021

123
الصفحة الرئيسية

 الفرق بين بلوجر و ووردبريس blogger vs wordpress 2021

الفرق بين بلوجر و ووردبريس
الفرق بين بلوجر و ووردبريس


التدوين هو أحد أشهر مجالات العمل على الإنترنت. عملية إنشاء مدونة والبدء في الكتابة بسيطة للغاية ، فقط بضع دقائق ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي تستحق التأمل ، بما في ذلك الاختيار بين المدونات المختلفة. أهم المنصات هي Blogger و WordPress.

في الوقت الحالي ، يعد Word Press هو النظام الأساسي الأكثر استخدامًا بين مواقع الويب والمدونات التي يتم تشغيلها على مستوى العالم ، ولكن ربما تجد العديد من المدونات في البداية صعوبة في التعامل معها ، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى سهولة الاستخدام من وجهة نظرهم منصة التدوين. ، ولكن سرعان ما سننظر في دقة النظام الأساسي المختار وتوافقه مع المدونين.

على أي حال ، سنحاول مناقشة بعض الاختلافات المهمة بين منصة WordPress ومنصة Blogger من خلال هذا الموضوع ، والإجابة على هذا السؤال.

مقارنة بين منصة بلوجر ومنصة ووردبريس

 المقارنة تشمل امور اساسية واهمها:

  1. الملكية 
  2. التصميم
  3. سهولة الاستخدام
  4. خيارات التحكم
  5. التكلفة
  6. الحماية
  7. المميزات 
  8. العيوب

1- الملكية

بلوجر

منصة نشر المحتوى المملوكة لشركة Google العملاقة ، لذا يمكنك الوثوق بها دون تردد ، تمامًا مثل منتجات Google الممتازة الأخرى ، ومنصة WordPress عبارة عن نظام إدارة موقع مفتوح المصدر مملوك لشركة Automattic ، وملكية المدونة تعود إلى المدون نفسه.

هذا يعني أنك لست المالك الحقيقي لمدونة Blogger. إذا انتهكت شروط النشر والاستخدام ، أو حتى إذا أرادت Google القيام بذلك لسبب ما ، فيمكن لـ Google حذف مدونتك بشكل مؤقت أو دائم أو إيقافها مؤقتًا أو بشكل دائم. الشركة غير ملزمة بتقديم أي معلومات مفصلة حول أسباب الإغلاق.

ووردبريس

أنت المالك الفعلي للمدونة ، يمكنك إغلاقها حسب الحاجة ، ولا يمكن لطرف معين إغلاق أو حذف المدونة لسبب ما ، لأنك ستتمتع بالتحكم الكامل في محتوى المدونة وملفاتها من خلال الاستضافة الخاصة.

المشكلة الثانية الناتجة عن مشكلات الملكية هي قدرة المدونات على البيع. بالنسبة إلى مدونات Blogger ، من الصعب جدًا عدم امتلاك الحق في بيع المدونات. بالنسبة إلى مدونات WordPress ، لديك جميع الحقوق لبيع المدونات. ما دمت تريد أن تكون مرتاحًا.

2- التصميم

بلوجر

هناك العديد من القوالب المتاحة لمدونات Blogger ، ولكن الوظائف محدودة. حتى إذا حصلت على قالب فريد ، ستجد أن بعض الوظائف تحتاج إلى بعض التحديثات ، وغالبًا ما تتيح منصة Blogger خيارات محدودة للغاية من حيث التصميم والقوالب.

ووردبريس

يحتوي WordPress على عدد كبير من القوالب الرائعة والتصميمات المتنوعة. يستطيع المدون الحصول على قوالب احترافية للغاية ، ويمكنه طرح مفاهيم التصميم التي يريدها ، وسيجد أن العديد من المطورين على استعداد لتنفيذ كل ما يريده ، ومع أفضل طريقة ، لذلك توفر لك منصة WordPress خيارات غير محدودة من حيث التصميم والقوالب ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التصميم.

3- سهولة الاستخدام

بلوجر

ميزة مدونة Blogger هي أنه من السهل تمامًا استخدام النظام الأساسي. بمجرد أن يكون لديك حساب GMail ، يمكنك إنشاء مدونة مجانية من خلال Blogger والبدء في نشر الموضوعات من خلال لوحة تحكم بسيطة بدون مشاكل البرمجة أو التقنية.

ووردبريس

تحتاج مدونات WordPress إلى معرفة بعض المعرفة التقنية والبرمجية مسبقًا حتى تتمكن من تثبيت المدونة والبدء في نشر السمات ، لذلك قد يجد بعض المدونين صعوبة في التعامل مع WordPress في البداية.

4- خيارات التحكم

بلوجر

توفر مدونات Blogger خيارات محدودة للغاية للتحكم في النظام الأساسي وتخصيصه بطريقة تناسب المدون. لذلك ، يجب أن يعمل المدون وفقًا لإرشادات النظام الأساسي له ولا يمكنه استخدام طرق أخرى ، مثل الخيارات الموجودة في المدونة. تحكم محدود للغاية على التعليقات ومعلومات الاتصال في المدونة ، وعدد محدود من الصفحات الثابتة ، وعدم التحكم في آلية ظهور الموضوع.

ووردبريس

يحتوي Word Press على خيارات غير محدودة للتحكم في النظام الأساسي ، ويمكن التحكم فيه بطريقة مناسبة للمدونات. ويمكن أن يتضمن عددًا غير محدود من المساهمين والمحررين في المدونة ، ويمكنه تخصيص ملفاته الشخصية ، والملاحظات الفريدة ، ومعلومات الاتصال ، و Static صفحة نظام التحكم وآلية عرض السمة ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام العديد من الوظائف الإضافية لتوفير المزيد من الخيارات للتحكم في النظام الأساسي.

5- التكلفة

بلوجر

تتيح لك منصة Blogger إنشاء مدونة مجانًا تمامًا ، لأن المدونة تتم استضافتها بواسطة خوادم Google دون دفع أي رسوم لها ، كما تتيح لك Google أيضًا نشر عدد لا يحصى من الموضوعات عبر مدونتك ، ويمكنك إنشاء مدونات متعددة من خلال حساب واحد الشيء المهم هو أن Google تسمح بتبادل غير محدود للبيانات لعرض النطاق الترددي لمدونتك. بالطبع ، يمكنك دفع بعض الرسوم البسيطة حسب الحاجة لجعل مدونتك تبدو أفضل. الشيء الأكثر أهمية هو أنه بالإضافة إلى تحديد الميزات ، يمكنك أيضًا اختيار اسم مجال خاص لمدونتك بدلاً من الدفع مقابل النطاقات الفرعية التي توفرها Blogger بشكل افتراضي.

ووردبريس

مع منصة WordPress ، يجب أن يكون لديك خدمة استضافة لمدونتك من خلال إحدى الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة ، ومن ثم يجب عليك تحديد متطلبات مدونتك ، مثل مساحة التخزين وحجم تبادل البيانات ، حتى تتمكن من اختيار أكثر مناسبة تقدمها شركات استضافة مختلفة ، ستدفع بعد ذلك رسومًا شهرية بناءً على خطة الاستضافة التي تختارها والمتطلبات الأكثر تحديدًا لمدونتك كل شهر (على سبيل المثال ، هناك حاجة إلى مساحة أكبر أو تصبح المدونة كذلك). أكثر ما تحتاج إلى دفعه ونقله إلى مضيف أكثر ملاءمة لمتطلبات المدونة.

6- الحماية

بلوجر

باستخدام منصة Blogger ، فإنك تودع أمان مدونتك وحمايتها ، لأن Google مسؤولة بشكل مباشر عن أمان مدونتك وحمايتها من التسلل ، لذلك لا داعي لإضافة أمان أو خدمات أو طلب المساعدة من أحد خبير في المجال. حتى الآن ، يُنظر إلى مدونات Blogger على أنها متسلل لا يمكن اختراقه ، وقد تكون هذه الميزة هي أقوى ميزات مدونات Blogger.

ووردبريس

عند استخدام مدونة WordPress ، ستكون مسؤولاً بشكل أساسي عن توفير الحماية اللازمة للمدونة ومتابعتها في حالة حدوث أي عطل أو ضرر. على الرغم من وجود العديد من الميزات الإضافية المتعلقة بالحماية والتطوير والتحديثات الأمنية الدائمة للنظام الأساسي ، إلا أن مدونات WordPress لا تزال عرضة لهجمات القراصنة. على الرغم من أن هذا من غير المحتمل أن يحدث لمدونات Blogger وخوادم Google ، إلا أن هذا بالتأكيد لا يعني أن نظام WordPress الأساسي هو نظام أساسي غير آمن ، ولكن في نفس الوقت ، يجب على المدونين الانتباه إلى ذلك لضمان عدم وجود مشاكل مستقبلية.

7- المميزات 

بلوجر

منصة بسيطة جدا وسهلة الاستخدام.
التكامل مع خدمات جوجل وأهمها جوجل ادسنس.
إنه مجاني تمامًا ، ويمكنك دفع رسوم رمزية وفقًا لمتطلبات المدونة ، مثل امتلاك اسم مجال مدفوع أو الحصول على قوالب خاصة وأكثر احترافية من قوالب مجانية.
توفير مستوى عالٍ من الحماية والأمان
ساعد المدونين على التركيز على تقديم المحتوى دون التورط في مشاكل فنية أخرى.
دودة عالية الأداء وتبادل غير محدود للبيانات ذات النطاق الترددي

ووردبريس

منصة مرنة مع العديد من الوظائف والخيارات المختلفة
يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من التصاميم والقوالب.
يمكن تخصيص المدونة بالكامل ، ويمكن إضافة العديد من المحتويات الأخرى
بالإضافة إلى الملكية ، يمكنك أيضًا التحكم الكامل في المدونة.
دعم فني شامل وتقديم حلول لأية مشاكل قد تواجهك

8- العيوب

بلوجر

بدون إضافات
خيارات التصميم والقالب محدودة
أنا لست المالك الحقيقي للموقع
نقص الدعم الفني
خيارات تخصيص المدونة والتحكم فيها محدودة للغاية

ووردبريس

أنت بحاجة إلى بعض الوقت لتتعلم وتستخدم المنصة
بحاجة لصيانة دورية ومتابعة
منذ البداية ، ستحتاج إلى دفع المزيد وتوفير ميزانية ثابتة لإنشاء مدونتك.
كان من الصعب التعامل مع المنصة والتكيف معها منذ البداية خاصة للمدونات الجديدة.

تتمتع مدونات WordPress بمزايا واضحة في مستقبل النظام الأساسي ، سواء كانت ملكية أو تطويرًا أو تحديثًا. وفي الوقت نفسه ، بصرف النظر عن القلق بشأن إيقاف تشغيل منصة Blogger ، لم تظهر منصة Blogger حقًا حتى الآن. الخدمات التي تقدمها جوجل.

 






Reactions:
author-img
123

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent