recent
أخبار ساخنة

زيادة التفاعل في الانستقرام بطرق بسيطة وسهلة 2021

زيادة التفاعل في الانستقرام بطرق بسيطة وسهلة 2021

زيادة التفاعل في الانستقرام واحد من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المسوقون والإلفنونسرز في الأيام الأخير ، فتلك المنصه المختصة في رفع القصص والصور اليومية وأشكال المنتجات اللطيفة لم تعد كذلك ،ولك بسبب عدد المستخدمين لهذه المنصة والذيثن وصلو إلي حد المليار مستخدم نعم صديقي 80% منهم مستخددمون نشطون.

زيادة التفاعل في الانستقرام بطرق بسيطة وسهلة 2021
زيادة التفاعل في الانستقرام بطرق بسيطة وسهلة 2021


فالإنستجرام أصبح واحد من أكثر المنصات زيارة حالياً وفي الحقيق ومع الإضرطرابات السياسية الأخيرة تراجعت أعداد زوار ومستخدمين فيسبوك مقارنة بإنستجرام والتي أصحبحت تقريباً 3 أضعاف السابق وأصبحت واحد من أكبر النصات من حيث عوائد الستثمار ،حيث تخطت يوتيوب وفيسبوك وتويتر وبنترست وسناب شات أيضاً.

زيادة التفاعل في الانستقرام  2021
زيادة التفاعل في الانستقرام  2021
حيث أصبح الإنسجرام جزء لا يتجزأ من حيات الكثيرين ، اليوم أصدقائي سأعلاض لكم حيل ونصائح ستساعدك علي زيادة التفاعل في الانستقرام بشكل كبير ،فلنبدأ.

تاريخ منصة إنستقرام؟

قبل التطرق في موضوع زيادة التفاعل في الانستقرام يجب أن نتحدث أكثر عن النصة المملوكة لمارك زوكربيرك وتحت سلطة فيسبوك حالياً حتي نعرف مع من نحن نتعامل أصلاً.

إنسجرام هي شبكة اجتماعية أمريكية ، وخدمة مشاركة الصور والفيديو مملوكة لشركة Facebook ، شارك في تأسيسها Kevin Systrom و Mike Krieger ، وتم إطلاقها لأول مرة على iOS في أكتوبر من سنة 2010.

 تم إطلاق إصدار Android في أبريل من سنة 2012 ، وتم إطلاق إصدار سطح المكتب في نوفمبر 2012 ،مقارنة بإصدار الهاتف المحمول فإن مزايا إصدار الكمبيوتر محدودة إلي حد ما.

 في يونيو من سنة 2014 ، تم إطلاق تطبيق Instagram لنظام Fire OS ، وفي أكتوبر من سنة 2016 ، تم إطلاق تطبيق Instagram لنظام التشغيل Windows 10.

يسمح التطبيق لمستخدميه بتحميل الوسائط التي يمكن تعديلها بواسطة المرشحات وتنظيمها باستخدام العلامات والإشارات الجغرافية.

يمكن مشاركة المنشورات علنًا أو مشاركتها مع المستخدمين الذين تلقوا طلبات متابعة مسبقًا.

يمكن للمستخدمين تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات المرجعية ومواقع الويب ، ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعًا.

يمكن للمستخدمين الإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين و إضافة المحتوى الخاص بهم إلى الصفحة الرئيسية لمتابعة آخر المستجدات والأخبار.

ما هو معدل زيادة التفاعل في الانستقرام– Engagement Rate ؟


معدل زيادة التفاعل في الانستقرام– Engagement Rate يقيس العلاقة بين تفاعل المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي وعدد المتابعين ، أي ما النسبة المئوية للأشخاص الذين يتفاعلون مع مشاركتك لمشاهدة المنشور.

هناك العديد من الطرق المختلفة للوصول إلى هذا الرقم. يمكنك حساب المشاركة عن طريق المنشور أو المتابع أو انتشار الحجم. كل هذا يتوقف على أهداف التسويق الرقمي الخاصة بك ، وهو يختلف من شركة إلى أخرى.

في الواقع ، حتى Instagram نفسه لا يحدد بوضوح معدل مشاركة محدد جيدًا. ومع ذلك ، يعتقد العديد من خبراء التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن ما بين 1٪ و 5٪ سيكون لديهم تفاعل قوي.

أعلن فريق Hootsuite أن متوسط معدل مشاركة Instagram لعام 2020 هو 4.95٪. على أي حال ، فإن مفهوم الجودة نسبي ، ويختلف من صناعة ومجتمع إلى آخر ، ولكل فئة تقدير لمعدل النجاح.

نحتاج فقط إلى ملاحظة أنه بغض النظر عن ما هو شائع في المجالات الأخرى ، فإن لكل شركة طريقة تقييم خاصة بها ،فلا يجب أن تقيم معدل زيادة التفاعل في الانستقرام لشركة مأطولات بشركة أخري تبيع ملابس.

كيف تحسب معدل زيادة التفاعل في الانستقرام


هناك طرق متعددة لحساب زيادة التفاعل في الانستقرام ، لكن الطريقة المستخدمة من قبل العديد من المؤثرين بسيطة:

معدل زيادة التفاعل في الانستقرام = مجموع متوسط ​​عدد الإعجابات والتعليقات لكل منشور مقسومًا على عدد المتابعين × 100

على سبيل المثال ، تتبع الشركة X 40000 شخص على Instagram ، وتحصل كل مشاركة على 400 إعجاب و 25 تعليقًا في المتوسط. للعثور على معدل استجابة الشركة (س) ، اقسم متوسط ​​عدد التفاعلات (425 في هذه الحالة) على عدد المتابعين (40000) ، ثم اضرب في 100.

425 40000 = 0،0106

0.0106 × 100 = 1،06

لذلك فإن معدل زيادة التفاعل في الانستقرام (S) على انستجرام هو 1.06٪

لحساب معدل زيادة التفاعل في الانستقرام لحسابك ، تحتاج إلى القيام بأمرين: أولهما أداة تستخرج البيانات المهمة (مثل عدد المنشورات والتعليقات وما إلى ذلك) ، مثل أداة Instagram Insights ، والثاني الشيء هو تحديد أهم البيانات اكتب لحساب معدل التفاعل كعامل في المعادلة.

على سبيل المثال ، في الطريقة السابقة ، البيانات الرئيسية هي عدد "الإعجابات" و "التعليقات" و "المتابعين" ، ولكن قد تكون مهتمًا بالبيانات الأخرى ، مثل عدد مرات الظهور وعدد النقرات على الروابط الخارجية.

نصائح لزيادة التفاعل في الانستقرام

حدد جمهورك المستهدف وانشر بشكل متكرر

ستساعدك المعلومات الديموغرافية لجمهورك على تحديد نوع المحتوى وصوت العلامة التجارية وحتى تحديد التاريخ والوقت المناسبين للنشر ، خاصة عند التعامل مع خوارزمية Instagram المتغيرة باستمرار.

تُظهر الأبحاث أن أفضل طريقة لزيادة التفاعل في الانستقرام هي الاستمرار في النشر مرة أو مرتين يوميًا ، بحيث يظل محتوى حساب شركتك جديدًا وهادفًا ، ولديك فرصة أفضل لجذب المحتوى الخاص بك.

تعتمد الاقتراحات المتعلقة بوقت الإصدار المثالي كليًا على من تحصل على النصيحة منه!

يؤيد بعض الخبراء بشدة نشر البوست الأول من الساعة 8 إلى 9 صباحًا ، ويوصي البعض بنشر المقال من الساعة 2 إلى 5 مساءً. أما البوست الثاني فاقترح بعضهم الساعة الثانية صباحا. يمكن أن يسبب هذا التعارض ارتباكًا حقيقيًا لمخططي المحتوى.

على سبيل المثال ، Fashionova إحدى أكبر شركات الأزياء الإلكترونية ، تنشر مرة واحدة كل نصف ساعة بمعدل 30 منشورًا في اليوم.

هل التفاعل في الانستقرام مرتفع جدا؟ ربما ، لكن 17.3 مليون معجب بالعلامة التجارية وجدوا عكس ذلك! مع هذا الرقم الضخم ، يكون معدل الاستجابة 0.07٪.

من ناحية أخرى تتبنى "ناشيونال جيوغرافيك" استراتيجية تقليدية معينة وتنشرها 5-7 مرات في اليوم. مع 135 مليون متابع ، حققت نسبة مشاركتهم (حوالي 0.24٪) نجاحًا كبيرًا.

يُظهر الدليل على هذين المثالين أن النجاح في هذا المجال نسبي تمامًا ، ولكل شركة إستراتيجيتها الخاصة ، لذا فإن توقيت أو مقدار زيادة التفاعل في الانستقرام ليس كثيرًا.

كل ما عليك فعله هو استخدام ميزة الرؤى في عملك أو حساب المنشئ للبحث عن عادات متابعيك على Instagram وتحليلها.

من هنا ، ستعرف متى يكون متابعيك أكثر نشاطًا ، وبعد ذلك يمكنك الترتيب وفقًا لذلك ؛ لضمان عرض منشوراتك دائمًا في أعلى الصفحة.

اكتب بوستات طويلة

تلقت صور Nike المنشورة على Instagram أكثر من 300000 إعجاب و 26000 تعليق في منشور به صور ، أخبرت نايكي بإيجاز قصة مجموعة من المشجعين الذين قطعوا مئات الكيلومترات في أصعب صحراء أستراليا لدعم فريقهم الرياضي المفضل.

يستخدم Instagram أكثر من 2000 حرف لكتابة المشاركات ، مما يمثل مساحة واسعة حيث يمكنك إضافة محتوى رائع يمكنه شرح خلفية الصورة وإبراز شخصية الشركة. تشير الإحصاءات إلى أنه منذ عام 2016 ، تضاعف متوسط ​​طول الوظيفة ، وكلما طالت مدة الوظيفة زياد التفاعل في الانستقرام.

ليس هذا فقط ، في عام 2021 ، من المتوقع أن يكون متوسط ​​طول منشورات Instagram حوالي 405 حرفًا ، أي حوالي 65 إلى 70 كلمة.

 إذا لم تتمكن من كتابة مقال بحجم معقول ، فالرجاء كتابة جملة كاملة لزيادة التفاعل على Instagram ، وليس مجرد رمز تعبيري واحد أو أكثر يمكن الاستغناء عنه.

اختبار وتحليل أنواع المحتوى

من أهم مزايا وسائل التواصل الاجتماعي أنها مصممة لتمكين الشركات من التجربة. إذا نجحت طريقة التسويق ، سيخبرك التحليل بسرعة أنه إذا لم تنجح ، فستستفيد من أخطائك وستخسر أقل ما يمكن. استثمر في هذه الميزة ، وابحث عن أفضل منتج لعلامتك التجارية ، واختبرها ، واعرض النتائج وقم بإجراء التعديلات.

وهذا يعني تجربة أنواع جديدة من المحتوى ، مثل: المنتجات ذات الصلة والرسوم البيانية والاقتباسات من وراء الكواليس والمحتوى الذي ينشئه العميل ومدونات الفيديو ومقاطع الفيديو في الوقت الفعلي. يمكنك أيضًا تجربة أطوال مختلفة من المحتوى. مع IGTV ، يمكنك نشر مقاطع فيديو أطول.

التحديثات شاقة ، لكن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بالنشر قد يوفر فرصة حقيقية لزيادة مشاركة Instagram. عند القيام بذلك ، لا تنس مراقبة مقاييس الأداء عن كثب لترى كيف تؤثر التجربة على زيادة التفاعل في الانستقرام.
Reactions:
author-img
مؤمن خالد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    اعلان داخل المقالة

    google-playkhamsatmostaqltradent