recent
أخبار ساخنة

رابط تسجيل في منصة نيوتن التعليمية في العراق 2022 والحصول على نتائج السادس

admin
الصفحة الرئيسية

 هنا يمكنكم الدخول الى منصة نيوتن التعليمية في العراق و الاستفادة من الخدمات الكبيرة التي تقدمها هذه المنصة الكبيرة للتعليم العراقي الاكتروني ومعرفة نتائج السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي كما قامت وزارة التربيه في ذلك .


افضل طريقة الدخول الى منصة نيوتن التعليمية في العراق 2022


يتسائل الكثير من  الطلبة و الاساتذه العراقيين عن كيفية الدخول الى منصة نيوتن التعليمية ؟ و للجواب عن هذا السؤال سنشرح لكم افضل طريقه للدخول الى منصة نيوتن التعليمية والاستفاده من كل الخدمات التي تقدمها هذه المنصة الكبيرة . 


ماهي منصة نيوتن التعليمية في العراق 2022 ؟ 


قبل ان نشرح لكم كيفية التسجيل في المنصة newtoniq tech و مشاهدة جميع المحاضرات المطلوبة سنقوم بشرح ما هي منصة نيوتن newtoniq tech وكذلك الحصول على نتائج السادس الاعدادي 2022 كما قالت بذلك وزارة التربية واعلنت ان النتائج ستعلن حصرا على المنصة .  تعتبر منصة نيوتن احدى اهم المنصات الاكترونية في العراق من ناحية جودة التعليم وكثاقة المحاضرات وكذلك الكيفية التي اقامتها وزارة التربية والتعليم من توفير كل المستلزمات الضروية لعمل المنصة و جاءات عن طريق خبرا في هذا المجال المعلوماتي 


ماذا توفر منصة نيوتن التعليمية newtoniq tech 2022 ؟ 

 

توفر منصة نيوتن بمجرد الدخول اليها العديد من الميزات المهمة لكل طالب عراقي يريد الاستفادة و مواصلة دروسية بشكل الكتروني فهي افضل الطرق الموجود بعد انتشار الفايروس في عموم العالم واليكم ماهي الخدمات التي تقدمها هذه المنصة وماهي مميزاتها . 

تقدم منصة نيوتن التعليمية عدة ايجابيات من ضمنها : 


  1. سهولة كبيرة في المنصة والدخول اليها وسنشرح اليكم الطريقة الامثل لدخول الى منصة نيوتن التعليمية بافضل طريقة موجوده في الاسفل فتابعوا القراءة. 
  2. متوفرة لجميع الصفوف المدرسيه في العراق ولجميع المواد الموجود فيمكن تعلم الرياضيات للصف الثالث المتوسط و كذلك الانكليزي للثاني متوسسط على سبيل المثال . 
  3. توفر المنصة على لوحة خاصة للكتب و المحاضرات وكذلك يمكنكم تحميل الواجبات المدرسية. 
  4. الحصول و تحميل رابط نتائج السادس الاعدادي 2022


بعد ان بينا اهم الميزات الخاصة بمنصة نيوتن التعليمية اليكم افضل طريقة لكيفية التسجيل و الدخول إلى منصة نيوتن التعليمية بسهولة كبيرة و الاستفادة من الميزات التي تعرضها هذه المنصة. 

حتى تتمكن من الدخول إلى منصة نيوتن التعليمية والتسجيل فيها تستطيع تطبيق هذا الشرح وستتمكن من الدخول بسهولة . 


شرح طريقة التسجيل في منصة نيوتن 2022


يجب عليك اتباع الطرق الاتيه لتسجيل الدخول الى منصة نيوتن التعليمية : 



اولاً : يجب عليك الذهاب الى رابط الموقع الرسمي لمنصة نيوتن التعليمية 

رابط منصة نيوتن newtoniq tech : اضغط هنا 


ثانياً : بعد الذهاب الى رابط التسجيل في منصة نيوتن سيضهر لك هذه الصفحه الرئيسية من الموقع 

افضل طريقة الدخول الى منصة نيوتن التعليمية في العراق 2022

اضغط على كلمة ( انشاء حساب ) بعد النقر على هذه الكلمة سينقلك الى الى الصفحه التالية 






ثالثاً : من الصورة اعلاه يمكنكم ملىء المعلومات الخاصه بك وكالاتي 

  • في خانة الاسم يمكنك كتابة اسمك لل
  • وفي خانة الاميل يجب كتابة بريد الكتروني خاص بك 
  • في خانة الرمز السري يمكنك اختيار رمز سري خاص بك 

بعد ذلك يمكنك النقرعلى كلمة " انشاء حساب " وسينقلك االى الصفحه الجديدة وهي الصفحه الرئيسية للدخول الى منصة نيوتن التعليمية . 




هذه هي الطريقه البسيطة حتى تستطيع انشاء حساب في منصة نيوتن التعليمية و كيفية الدخول الى منصة نيوتن هو ليس صعب كل ما عليك فقط تطبيق طريقه التسجيل الموضحه اعلاه. 




ملخص خطوات طريقة التسجيل الدخول في منصة نيوتن 

newtoniq tech


  1. الدخول علي رابط منصة نيوتن التعليمي أضغط هنا
  2. النقر علي ايقونة انشاء حساب .
  3. كتابة البريد الاكتروني الخاص بالطالب .
  4. ادخال اسم الطالب بالكامل.
  5. اختيار كلمة سر خاصة بالطالب.
  6. الضغط علي كلمة انشاء حساب.


عند التسجيل و انشاء الحساب تستطيع الحصول على اهم ميزتين في تسجيل الدخول وهي القائمة الخاصه على خيارين وهم قائمة "  المشاهدة لاحقا " وهذا الخيار يجعلك تستطيع ان تقوم بحفظ فيديوات خاصه بك لمحاضرات الاساتذه وثم تستطيع مشاهدتها لاحقا. 

والخيار الثاني هو "سجل المشاهدات" وسجل المشاهدات هو خيار يجعلك الدخول الى منصة نيوتن ورؤية ما هي المحاضرات التي قمت بمشاهدتها بنفسك بعد تفعيل منصة نيوتن على جهازك و تنزيل منصة نيوتن . 



 محتويات منصة نيوتن التعليمية هي : 



تستطيع الدخول الى المنصة من خلال موقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي توفرها المنصة وبالتالي تبقى متابع لها وموقع التواصل الاجتماعي الخاصه بالمنصة هي كالاتي : 


1. منصة نيوتن فيس بوك وهذا هو الرابط : اضغط هنا 
2. منصة نيوتن على التلكرام وهذا هو الرابط : اضغط هنا 

هذه هي حسابات المنصة الرسمية التي ينشرها رابط المنصة الرسمية ربما توجد هنالك عدة صفحات باسم المنصة ولكنها تبقى غير رسمية. 






فكرة انشاء المنصة من اين جاءت ؟ 


● وزير التربية : بعد ان تعرضت دول العالم جميعاً الى ازمة كوفيد – 19 كانت ظروف استثنائية في مواجهة العملية التعليمية في وزارة التربية العراقية باعتبار الانتقال الى التعليم الالكتروني هو تجربة جديدة في العملية التربوية .

● وزير التربية : الوزارة اخذت على عاتقها توفير التعليم الالكتروني لابنائنا الطلبة الاعزاء من خلال مديرية التلفزيون التربوي (قناة الفضائية العراقية التربوية ) .

● وزير التربية : الوزارة أنشات منصات تعليمية الكترونية هي "منصة نيوتن التعليمية" و"منصة العراق التربوية"، وانشات منصة خاصة بمدارس المتميزين هي "منصة العراق لمدارس المتميزين" هذه المنصة مختصة بتدريس المواد باللغة الانكليزية حصراً لان طلبة هذه المدارس دراستهم باللغة الانكليزية للمواد العلمية الاربعة (الاحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات) .


من ضمنها عملت الوزارة على اشراك أكثر من 27 ألف معلم ومدرس في نينوى والديوانية في ورش تدريبية من أجل تفعيل الحسابات الخاصة بمنصة "نيوتن" التعليمية 

برعاية معالي وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي ، وحرصاً منهُ على الاستمرار في ايصال الدروس التعليمية بشكل آمن وسريع لجميع الطلبة والتلاميذ في المحافظات كافة ، اعلنت وزارة التربية ، عن اشراك أكثر من 27 ألف معلم ومدرس ضمن ملاك تربية نينوى والديوانية في دورات تدريبية على كيفية استخدام منصة "نيوتن" التعليمية وتفعيل الحسابات الخاصة بالمدارس . 
 
وأوضح المكتب الإعلامي في الوزارة أن ، الهدف من اقامة الدورات هو اعداد قادة بمجال منصة "نيوتن" التعليمية و اعطائهم المعرفة التامة في كيفية تسجيل الدخول لها ، وكذلك التعامل معها إلكترونيا ، حيث سيقوم كل متدرب بعدها بإلقاء محاضرات موسعة لمدراء المدارس الابتدائية والثانوية في المحافظة التابع لها ، ليتمكنوا من إيصال المعلومة للتلاميذ والطلبة بأبسط الطرق الحديثة .

من جانبهم اعرب المشاركون في الدورات ، عن شكرهم لوزارة التربية ولجهودها المتميزة التي بذلتها عبر توجيه المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة بضرورة زج الملاكات التعليمية والتدريسية في دورات وورش تخص التعامل مع المنصة التعليمية خاصة في ظل انتشار جائحة "كورونا" ، خدمةً للعملية التربوية في البلاد .
Reactions:
رابط تسجيل في منصة نيوتن التعليمية في العراق 2022 والحصول على نتائج السادس
admin

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    اعلان داخل المقالة

    google-playkhamsatmostaqltradent