https://www.facebook.com/iraqtechblog24 https://www.facebook.com/iraqtechblog24

الفرق بين Facebook Ads و Google Ads وأي شبكة تختار من أجل حملتك الإعلانية

 منصة Facebook Ads هي شبكة إعلانات Facebook حيث تسمح لك بنشر إعلانات الصور أو الفيديو على Facebook و Instagram و Messenger وعلى شبكة من المواقع تسمى Audience Network. يمكن لأي شخص إنشاء حساب إعلاني باستخدام حساب Facebook. هذا وتستمد الأداة قوتها من جميع البيانات التي يتم جمعها من تفاعلات المستخدم على النظام الأساسي.

منصة Google Ads (Google Adwords سابقًا ) هي شبكة إعلانات Google وتسمح بنشر إعلانات نصية أو منتج في صفحات نتائج البحث الخاصة بها ، وبتنسيق صورة في شبكة مواقع الشركاء ، أو على شكل فيديو في Youtube أو على شكل نصوص في Google.com.

يمكن لأي شخص إنشاء حساب إعلاني باستخدام حساب Google. هذا وتستمد الأداة قوتها من بيانات محرك البحث وسلوك المستخدم على شبكة مواقع الويب الخاصة بها.

إعلانات فيسبوك وإعلانات جوجل: أوجه التشابه

شبكتان إعلانيتان لديهما إمكانية الوصول إلى معظم الجمهور تقريبًا. الفيسبوك لديه أفضل وسائل الإعلام الاجتماعية بنسبة انتشار كبيرة حول العالم، و عمليات البحث التي يتم إجراءها على جوجل تمثل نسبة تتجاوز 90٪ من عمليات البحث التي تجرى في الولايات المتحدة.

كلا الشبكتين تعززان الجودة على الكمية ، حيث تعطي كلتا الشبكتين الأولوية لتجربة المستخدم عند الإعلان على المنصتين. تتمتع كلتا الشبكتين بتصنيفات شعبية قوية للإعلان وكل هذا لإغراء المسوقين لجعل الإعلانات التي تهم المستخدمين في صدارة النشرة اليومية.

هذه هي أوجه التشابه الوحيدة التي يمكن العثور عليها بين الشبكتين. هذا يعني القليل لإظهار أنهما مختلفان حقًا وأن لهما استخدامات مختلفة جدًا ، ولكنها في الوقت نفسه تعد استخدامات متكاملة.

تتم إدارة الميزانيات في المنصتين بنفس الطريقة ، على أساس يومي (تتوفر أيضًا ميزانية مدى الحياة لإعلانات Facebook) ويمكن أن يكون الحد الأدنى للمبلغ دولارًا واحدًا في اليوم على كل منصة. كلاهما يسمح بإعادة الاستهداف مع جلب زوار لموقعك الإلكتروني ومع التفاعلات / المشاركات على المحتوى المنشور على الشبكات.

ما الفرق بين إعلانات فيسبوك وإعلانات جوجل؟

منصة Facebook Ads عبارة عن شبكة مرئية بشكل أساسي ، على عكس إعلانات Google التي على الرغم من أنها تحتوي على لافتات ومقاطع فيديو ، إلا أنها تعتمد بشكل أكبر على الإعلانات النصية.

مزايا إعلانات جوجل



- الاستهداف بالنية أكثر دقة بكثير من الاستهداف حسب الاهتمام.
- الاستهداف عن طريق النية هو أحد أقوى الاستهدافات الموجودة بالنظر إلى أن لدى الشخص رغبة محددة وتثيرها للوصول إلى المحتوى الذي يرغب فيه حقا.

تعرف إعلانات Google المزيد عن عادات الشراء لأنه موجود على مواقع ويب أكثر من إعلانات Facebook. لذلك يكون أكثر فائدة عندما تحتوي حملتك على هدف أكثر دقة لم يتم تحديده بشكل جيد حسب الاهتمامات أو المعلومات السكانية.

معدل مشاهدة فيديو إعلانات Google أعلى بكثير من معدل مشاهدة إعلانات Facebook . نظرًا لأن المستخدم في وضع الاستماع إلى الفيديو ، فمن الأسهل كثيرًا تقديم إعلان فيديو له لمدة تزيد عن بضع ثوانٍ.

تتيح شبكة إعلانات Google استهدافًا دقيقًا غير مسبوق من خلال حملاتها الإعلانية على شبكة البحث التابعة لها. يمكنك الاستهداف عن طريق الكلمات الرئيسية بدقة ومشاهدة نتائج كل كلمة رئيسية.

مزايا إعلانات فيسبوك



تحتوي الشبكة على الكثير من المعلومات حول الأشخاص بدلاً من سلوك المستخدم. إذا كان برنامج إعلانات Google يستهدف السلوكيات ، فإن إعلانات Facebook تستخدم الاستهداف السكاني.

تحتوي إعلانات Facebook على وسائط يتم فيها وضع الإعلان كل جيد في المقدمة ، حيث يتساوى الإعلان مع مشاركات الأصدقاء في جميع المواضع تقريبًا.

تحتوي إعلانات Facebook على عدة أنواع من الوسائط ويمكن أن يتحول المحتوى بسهولة من تنسيق إلى آخر. باستخدام صورة واحدة ، يمكنك التواجد في أكثر من 20 موضعًا مختلفًا ، من سطح المكتب إلى الهاتف المحمول ومن خاصية القصص (Story) إلى خاصية Feed.

منصة FACEBOOK ADS ومنصة GOOGLE ADS: أيهما تختار؟

الشبكتان مختلفتان تمامًا ، لكنهما متكاملتان. يجب أن تكون غالبية الحملات موجودة على كلا الشبكتين في نفس الوقت. هذا وإذا كنت تعلم أن جمهورك المستهدف لديه سلوك بحث محدد عبر الإنترنت ، فإن عمليات البحث في إعلانات Google ممتازة.

إذا كنت تعرف من هو جمهورك المستهدف ، ولكن ليس ما يفعلونه عبر الإنترنت ، فإن Facebook Ads مثالي للترويج لحملاتك الإعلانية. تتيح لك الأدوات الإعلانية في المنصة استهداف الاهتمامات والوظائف والأعمار والمواقع ومجالات الدراسة والمزيد حول المستخدمين.

إذا كانت لديك ميزانية إعلانية منخفضة ، فعادة ما يكون Facebook Ads حلاً أفضل ، حيث تكون الاحتياجات الإبداعية أبسط من إعلانات إعلانات Google أو مقاطع الفيديو. (بالطبع ، تعد عمليات البحث في إعلانات Google خيارًا دائمًا ومنصوحا به بشكل أكبر).

إذا كان لديك مقطع فيديو رائع يستحق المشاهدة ، فستكون مقاطع فيديو إعلانات Google غالبًا استثمارًا أفضل من إعلانات Facebook. إذا أنشأت مقطع فيديو رائعًا مدته 15 ثانية وكان لديك استهداف جيد ، فستكون تكلفة المشاهدة الكاملة منخفضة جدًا مقارنة بالمشاهدة التي تبلغ مدتها ثلاث ثوانٍ في إعلانات Facebook.

بالإضافة لذلك ، إذا كنت تريد الوصول وإستهداف شرائح أكبر ، فعليك التفكير في تحقيق مزج بين الشبكتين . وبالتالي ، فإنك تمنح نفسك الفرصة للوصول إلى فئات وشرائح أوسع وفي مجالات متعددة تختلف بإختلاف طريقة التفكير لدى هؤلاء.

Reactions:
الفرق بين Facebook Ads و Google Ads وأي شبكة تختار من أجل حملتك الإعلانية
Tech

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent