كيف تظهر مقالاتك في الصفحة الأولى من نتائج البحث | ظهور موقعك في محركات البحث بشكل سريع





كيف تتصدر مقالاتك نتائج محركات البحث بالسيو
كيف تظهر مقالاتك في الصفحة الأولى من نتائج البحث؟ هو سؤال يشغل بال كل من يمتلك موقع إلكتروني ويريد ربح المال منه لذلك سأقدم لكم في هذا المقال الجديد أهم العوامل التي ستساعد على تصدر مقالاتك لنتائج البحث والظهور في الصفحة الأولى من أجل الحصول على زيارات مستهدفة لزيادة الأرباح. وقبل البدء في هذا المقال يجب أن نشرح ما معنى السيو SEO.

تعريف السيو

كلمة سيو SEO هي اختصار لـ Search Engine Optimization وهذا يعني تهيئة مقالاتك وموقعك لمحركات البحث حتى تظهر في الصفحة الأولى لنتائج محركات البحث التي تشمل Google و Bing و Yahoo وهذا يعتمد على عوامل يجب أن تتوفر فى موقعك لكي تحتل نتائج جيدة فى محركات البحث.
ومن أهم العوامل التي يجب عليك فعلها للظهور في محركات البحث هي أرشفة موقعك ومقالاتك في الـ Google Search console وإرسال ملف sitemap حتى تتمكن خوارزميات جوجل من الزحف لموقعك وأرشفته لكي يظهر في محرك البحث ولكن هذا لا يضمن لك الظهور في الصفحة الأولى ولكي تتمكن من إظهار مقالاتك في الصفحة الأولى من محركات البحث تابع باقي المقال.

عوامل تساعدك في تصدر محركات البحث

  • تنظيم المقال
يجب عليك قبل نشر المقالة أو التدوينة على موقعك يجب أن تقوم بتنظيم مقالك وإضافة العناوين الفرعية والثانوية في بلوجر أو إدراج h1 و h2 و h3 كما في ووردبريس ومن دون هذه الأشياء لن يتمكن محرك بحث جوجل والمحركات الأخرى لن تفهم مقالتك أو تدويناتك ويجب عليك أيضاً استعمال القوائم والصور وغيرها.
ثم اهتم بالعنوان حيث يجب عليك إدراج الكلمات الرئيسية التي تعمل عليها في العنوان الأصلي والعناوين الفرعية كما يفضل أن يكون هذا العنوان صغير جداً ويجب أن يكون العنوان مكون من 60 حرف فقط وذلك حتى تتمكن خوارزميات جوجل من فهم عنوان مقالك أو تدوينتك ويجب أيضاً ألا يحتوي العنوان على كلمة مضللة فمثلاً إذا اختارت (مواصفات الهاتف هواوي Y9) ككلمة مفتاحية فيجب أن يكون عنوانك عبارة عن سعر ومواصفات الهاتف هواوي Y9 وأن لا يحتوي على كلمة مضللة مثل سعر ومواصفات الهاتف العملاق هواوي Y9.
  • الباك لينك - Backlinks
الباك لينك أو كما يعرف بالروابط الخارجية هو عبارة عن الروابط التي تدل على موقعك والتي توجد على مواقع أخرى تقوم بتحويل زوار هذا الموقع إلى مدونتك أو موقعك وكما ذكرت شركة جوجل فأن قوة موقعك في محركات البحث تزداد عند زيادة عدد الروابط الخارجية (بالك لينك).
وللبدء في بناء باك لينك يجب أن يكون قد مر على موقعك 6 أشهر على الأقل لأن إذا كان موقعك جديد سيكون موقعك مصدر شك عند جوجل وهذا ليس جيدا لك وفي هذه الحالة سيتوجب عليك بناء باك لينك عن طريق السوشيال ميديا أو كما يعرف بـ Social Signals.
وتعني كلمة Social Signals هي إضافة موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك الفيس بوك و انستجرام و تويتر و تمبلر و يوتيوب وباقي مواقع التواصل الأخرى وذالك من اجل الحصول على باك لينك عالي الجودة وزيارات مجانية في نفس الوقت.
  • الصور عالية الجودة
تعد إضافة الصور لمقالاتك من أهم العوامل التي تساعد على تصدر مقالاتك لنتائج محركات البحث مثله مثل إدراج العناوين الفرعية h1 و h2 و h3 في مقالتك فمحرك البحث يعتمد على هذا التقسيم والصور لفهم موضوعك ويجب أن تكون الصور الخاصة بك حصرية ولا يوجد عليها أي حقوق ملكية لأنها تأتي بباك لينك عالية الجودة نتيجة مشاركتها في العديد من المواقع الأخرى وصفحات التواصل الاجتماعي بشكل خاص ثم قم بإضافة وصف للصور قبل نشر المقال.
  • المحتوى الحصري
وهذا يعني أنه يتوجب عليك كتابة مقالات من تفكيرك وغير منسوخة من المواقع الأخرى لان جوجل قد أرشفها لصاحب المقال الاول وأنت عندما تقوم بنسخك لمقالته فأن إعلانات أدسنس الموجودة على موقعك معرضة للخطر وقد يتم حظر موقعك في أي وقت أو أنك لن تقبل في أدسنس من الأساس وبهذا يكون المحتوى الحصري هو الأساس في أفضل استراتيجيات تهيئة المواقع لمحركات البحث وخاصة جوجل.
ويجب عليك أيضاً أن تقوم بكتابة مقالات مطولة حتى تتمكن من إضافة أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية وأيضاً حتى تحصل على موثوقية عند جوجل فكلما كانت المقالة كبيرة كانت ذا موثوقية عند محركات البحث.
وسيتوجب عليك أيضاً ادراج النصوص بألوان مختلفة فمثلاً قم بتلوين العناوين الفرعية بألوان مثل الأحمر والأزرق واستعمل الخط الكبير و الاكبر و المسطر لأن هذا يساعد جوجل على فهم مقالاتك وأيضاً سيتمكن الزوار من فهم مقالاتك بكل سهولة وبذلك ستحصل على زوار دائمين مما يعني زيادة في الأرباح
  • سرعة الموقع
من أجل ضمان تصدر مقالاتك لنتائج محركات البحث فيجب عليك أن تهتم بسرعة الموقع الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية لأنها تعد من ضمن عوامل جوجل الاساسية. لذلك إن كنت مهتما بالسيو لسنة 2020 أهتم بسرعة موقعك حيث أن زوار المواقع الإلكترونية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يزداد باستمرار بل وكثيرًا يكون زوار الموقع من الهاتف والأجهزة اللوحية أكثر من أجهزة الكمبيوتر واللابتوب لهذا يجب أن تعتمد على شركة تصميم مواقع لها خبرة في هذا المجال.
وتعد العوامل الأساسية التي تساعد في جعل موقعك سريع هو اختيار قالب بسيط وخفيف ويفضل أن يكون مدفوع وإذا كان مجاني فأنصحك باستخدام (قالب سكويز المجاني أو قالب سيو بلس المجاني لبلوجر ) وأيضاً لا تقوم بإضافة إعلانات منبثقة و مزعجة على موقعك حتى لا تزعج الزوار ولا تقلل من سرعة موقعك.
وكانت هذه أهم العوامل التي يمكنك الاعتماد عليها لكي تتصدر مقالاتك نتائج محركات البحث وهذه ليست كل العوامل لأن شركة جوجل لم تكشف عن هذه العوامل بصورة كاملة.



اكتب تعليقك

من فضلك عزيزي القارئ قم بكتابة تعليق يخص المواضيع التقنية فقط لأن هذه المواضيع هي من إختصاص الموقع

أحدث أقدم